البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حبك مدرستك.. حبك أهلك ووطنك".. شعار جنوب سيناء استعدادا لبدء الدراسة

مدير مدرسة 30 يونيه
مدير مدرسة 30 يونيه يقلم أشجار الحديقة

"حبك مدرستك.. حبك أهلك ووطنك"، شعار يسجده على أرض الواقع فريق العمل داخل مدارس جنوب سيناء، الذي يعمل بلقب رجل واحد يقوده مديري المدارس، مؤكدين أن المدرسة بيتهم الثاني؛ استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 .

ورصدت "البوابة نيوز"، اليوم الخميس، استعدادات المدارس من أعمال نظافة وتطهير وتعقيم ودهانات وتخطيط ملاعب وتزيين وتجميل، وتهذيب الأشجار بجانب تطهير وغسل خزانات المياه. وفي العاصمة طور سيناء حرص محمد حجازي، مدير مدرسة 30 يونيو للتعليم الأساسي، قيادة فريق عمله ماسكا بمقص تقليم الأشجار وأنهى تهذيب وتقليم أشجار حديقة المدرسة، كما قاد علي سمير، مدير مدرسة الزهور الابتدائية فريق عمله في أعمال النظافة والتجميل وتطهير خزانات المياه، موجها كل الشكر والتقدير لفريق عمل المدرسة، كما وجه الشكر والتقدير لمديرية الصحة الت تولت عملية تعقيم وتطهير ورش المدرسة بمبيدات الحشرات استعدادا لبداية العام الدراسي، وحرصا حرصا على سلامة الطلاب جرى فصل الفسحة بين طلاب المدرسة على أن تكون فسحة الصفوف (الأول ، والثاني، والثالث) من ١١.٠٠ إلى ١١.٣٠، بينما فسحة الصفوف العليا (الرابع ، والخامس، والسادس) من ١١.٤٥ إلى ١٢.١٥.

وفي شرم الشيخ تزين مدارس الإدارة، ومنها مدرسة جيل أكتوبر الإعدادية، بقيادة مرفت عنبر، مديرة المدرسة، بعلم مصر الذي امتد بطول عشرات الأمتار على أحد مباني المدرسة فضلا عن تجميل الطرقات وساري العلم بعلم مصر؛ لترسيخ قيم الانتماء والولاء لدى الطلاب كأحد محاور الأنشطة والفعاليات التي يجرى تنفيذها خلال الدارسة والأنشطة الصيفية لبناء وتنمية الهوية والشخصية المصرية.

كما قادت دينا عامر، مديرة مدرسة شرم الشيخ الرسمية لغات، فريق عملها، ؛ لوضع اللمسات الأخيرة لعملية النظافة والتجميل وتعبئة وتجهيز الكتب المدرسية في أكياس لتوزيعها على الطلاب في اليوم الأول للدراسة. كما حرص العديد من أولياء الأمور بشرم الشيخ على مشاركة المدارس في استعداداتها للعام الدراسي في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية.

وفي مدينة أبورديس، حرص فريق عمل مدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، بقيادة محمد جمعة ربيع، مدير المدرسة، على توزيع ملصقات التوعية الصحية بطرق الوقاية وللتوعية من الأمراض الوبائية وخاصة فيروس كورونا، بداية من مدخل المدرسة وفي الطرقات والممرات وجميع الأماكن التي يتردد عليها الطلاب والطالبات، بجانب توزيع الكحول والمطهرات في معظم الأماكن وخاصة الحمامات. كما أنهى فريق العمل بالمدرسة تخطيط الملاعب وتحيد أماكن وقوف كل صف مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وتركيب علم مصر، واتمام جميع اعمال النظافة وتطهير وتعقيم المدرسة وحجراتها الدراسية ومعاملها.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، برفع درجة الاستعداد بجميع مدارس المحافظة، وتضافر كافة الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2021 والوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب.