البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب 2020| بالفيديو.. "عرفات" يشيد بتأمين اللجان

عرفات يشيد بدور رجال
"عرفات" يشيد بدور رجال الأمن في تأمين اللجان ومساعدة المواطن

ثمن ياسر عرفات، أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، مجهودات رجال الأمن في انتخابات مجلس النواب 2020، مشيدا بمجهودات وزارة الداخلية والمتمثلة في رجال الأمن بالمحافظة لما يبذلونه من تعاون مستمر مع المواطنين لتسهيل عملية انتخابات مجلس النواب 2020.
وأوضح عرفات في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن رجال الأمن ضربوا أروع مثل لخدمة المواطنين وما يقدموه في انتخابات مجلس النواب 2020 من تعاون مستمر مع المواطنين لتسهيل عملية التصويت في سهولة ويسر وخاصة مع كبار السن وأصحاب الهمم من ذوي القدرات الخاصة، بجانب دورهم الرئيسي في تأمين مقرات لجان الانتخابات .
وأكد أننا اليوم في عرس انتخابي واستكمالا للاستحقاقات الدستورية فبالأمس القريب انتهينا من انتخابات مجلس الشيوخ واليوم نبدأ في انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الثانية التي من بينها محافظة جنوب سيناء، موجها الدعوة إلى جميع أبناء جنوب سيناء رجال وشباب ونساء وفتيات ممن لهم حق التصويت، إلى المشاركة بقوة في انتخابات مجلس النواب وممارسة حقهم الدستوري؛ ليشهد الجميع بأن جنوب سيناء تمارس على أرضها الديمقراطية بكل سلاسة، وأن المواطن السيناوى على درجة كبيرة من الوعى السياسى.

جاء ذلك اليوم السبت، من أمام لجنة الشهيد الرائد"عمرو شكري" في العاصمة طور سيناء، وأولى أيام العملية الانتخابية لمجلس النواب 2020.


ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يجرى إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تجرى يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يجرى إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.