البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمطار متوسطة تضرب مدينة الغردقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد مدينة الغردقة شمال محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم السبت، أمطار متوسطة على كافة الأنحاء.
أكدت التنبؤات الجوية استمرار تساقط الأمطار الغزيرة على مدن جنوب المحافظة لتصل إلى حد السيول، واتخذت أجهزة المحافظة كافة الاحتياطات والإجراءات الأزمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وكان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، قد أعلن استعداد المحافظة لمواجهة السيول المحتملة وذلك خلال الفترة الحالية القادمة، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى، تحسبًا لسقوط الأمطار والسيول طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية ومتابعة الوضع بمخرات السيول وكافة المناطق بالبحر الأحمر.
وشدد حنفي، على ضرورة رفع أقصي درجات الاستعداد والالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط، للسيطرة على أي أمطار، وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.
وأكد المحافظ على شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتجربة جميع مطابق الصرف الصحي اعتبارًا من الغد وإعداد تقرير يومي بها للتأكد من مدي جاهزيتها؛ مؤكدا على فتح جميع المطابق فور نزل الأمطار ولكن بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف؛ ومتابعة محطات الرفع وسيارات صرف المياه أثناء سقوط الأمطار وإمداد المدن بسيارات كسح المياه اللازمة في حالة الحاجة إليها.