البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفارة مصر بألمانيا تبدأ تلقي مظاريف التصويت البريدي لمجلس النواب

البوابة نيوز

بدأت السفارة المصرية في ألمانيا في تلقي مظاريف التصويت البريدي وحتى بعد غد الجمعة، التي تمثل الأيام المقررة لتصويت المصريين في الخارج خلال المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.
ودعت السفارة المصرية بألمانيا -عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي- المواطنين المصريين ممن قاموا بتسجيل أنفسهم للمشاركة في انتخابات مجلس النواب، إلى القيام بطباعة أوراق الاقتراع الخاصة بهم من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.
كانت البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج قد أنهت استعداداتها في 140 لجنة انتخابية حيث يتم استلام أوراق الاقتراع اعتبارًا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة القادم وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 59 لسنة 2020 بتنظيم تصويت المصريين خارج جمهورية مصر العربية في انتخابات مجلس النواب، حيث يقوم المواطن بطباعة بطاقة الاقتراع، ثم إرسالها إلى مقر البعثة الدبلوماسية بالبريد خلال الأيام المحددة.
من جانبه دعا السفير المصري في المانيا خالد جلال المصريين بالداخل والخارج بالتمسك بحقوقهم الدستورية والإدلاء باصواتهم في انتخابات مجلس النواب.
وأضاف السفير - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين - أنه من المبكر تقييم نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية الآن ولن نصل إلى التقييم النهائي الا يوم الجمعة القادم وهو اليوم الثالث والأخير لتلقى الاصوات بالبريد السريع حسبما قررت الهيئه العليا للانتخابات.
وأوضح أن الناخبين قاموا بتسجيل انفسهم إلكترونيا في قاعده البيانات ولهذا نحن نعلم بشكل تقريبي أعداد الناخبين الذي من المنتظر ارسال اصواتهم بالبريد السريع.
وأضاف جلال أن المانيا بها قيود شديدة جدا في الوقت الحالي بسبب زياده أعداد انتشار الإصابة بفيروس كورونا وهذا الأمر مزعج ليس بالنسبة للانتخابات فقط ولكن على المستوى الشخصي فهذه الأوقات نواجه ضغوطا كبيرة، فبسبب القيود الاجتماعية المفروضه بسبب جائحه كورونا اصبح الأفراد هنا لا يتزاورون أو يذهبون للمطاعم أو الفعاليات حرصا على التباعد الاجتماعي وتخوفا من الوباء وهو ما اثر بالفعل على المناخ العام والحالة المذاجيه العامه لدى الافراد وبطبيعة الحال يتاثر المصريون الذين يعيشون فس المانيا بهذه الأوضاع الاستثنائية.