البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جهاز الجيش للعلاج من فيرس سي والشفاء في 6 شهور

القسم الطبي بالقوات
القسم الطبي بالقوات المسلحة


نجحت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في اختراع جهاز لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي"سي"، وفيروس نقص المناعة المكتسب "الإيدز" حيث يعمل الجهاز ومن خلال كبسولات على رفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، إلى جانب جهاز للقضاء على الفيروسات.
وقال اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن المريض يحصل على الكبسولات قبل البدء في جلسات الجهاز لمدة 10 أيام، والتي تتراوح ما بين 15 إلى 25 جلسة، كل واحدة منها لمدة ساعة، بحد أقصى شهر، وبعد إنهاء فترة الجهاز، يستمر المريض في أخذ الكبسولات لمدة 6 أشهر، وخلال هذه المدة، تتم متابعة المريض بالتحاليل، ثم تتم متابعة حالته خلال 6 أشهر أخرى، بعد انتهاء فترة العلاج.
ويتوقف وقت شفاء المريض على عدد الفيروسات وطبيعة الوظائف الحيوية وكيمياء دم المريض، حيث يمكن للبعض أن يتماثلوا للشفاء خلال شهر إلى 6 أشهر.
وأكدت القوات المسلحة في بيان لها أنه تم إجراء جميع الدراسات على النظام العلاجى الخاص بجهاز القضاء على الفيروسات من خلال إجراء الاختبار على العينات، والإختبار على الحيوانات، واختبار درجة السمية للكبسولة، وإختبار ثبات الكبسولة، والتحليل الكيمائى لعناصر الكبسولة، وإجراء التجارب الاكلينيكية على المرضى المتطوعين، الحاملين لفيروس الايدز و" سى "، بمستشفى حميات العباسية، بعد الحصول على إجازة من لجنة أخلاقيات البحث العلمى.
وتم الحصول على ترخيص الاستخدام من وزارة الصحة للجهاز المذكور في علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي " سى " ومرضى نقص المناعة الايدز.
وأشار بيان القوات المسلحة إلى أن النظام العلاجي الجديد يتميز بعدم وجود أية آثار جانبية، أثناء أو بعد العلاج، إلى جانب تحسينه الوظائف الحيوية للمريض وكيمياء الدم، مثل علاج الانيميا، وزيادة المناعة، وتحسين وظائف البنكرياس والكلى والكبد، وزيادة صفائح الدم، إضافة إلى انخفاض تكلفة العلاج بالمقارنة بنظيره الأجنبى.