البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3.2 مليار دولار حجم الاستثمارات البحرينية في مصر

البوابة نيوز

قال السفير هشام بن محمد الجودر، سفير البحرين بالقاهرة، إن قيمة الاستثمارات البحرينية في مصر بلغت نحو 3.2 مليار دولار بنحو 2016 مشروع لتحتل المركز 16 في قائمة الدول المستثمرة في مصر، في حين أن هناك نحو 1200 شركة و11 وكالة و3 فروع لشركات مصرية بالسوق البحريني.
وذكر خلال ملتقى الاستثمار المصري البحريني والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أمس، الذي نظمته جمعيتي رجال الأعمال المصريين والبحرينيين، أن قيمة التجارة بين البلدين بلغت العام الماضي نحو 471 مليون دولار، مشيرا إلى ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة توصيات الملتقى المتعلقة بآليات زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وكشف الجودر، إن الميزان التجاري مع مصر يصب في صالحها بنحو 286 مليون دولار، حيث بلغت الصادرات المصرية لبلاده نحو 365 مليون دولار خلال العام الماضي، لتحتل المرتبة الخامسة بأهم الشركاء التجاريين غير النفطيين.
ولفت إلى أن البلدين يوجد بينها نحو 9 اتفاقيات و13 مذكرة تفاهم مشتركة، مؤكدا أن بلاده تمتلك كافة المقومات لجذب الاستثمارات، كما تمثل منصة لدول مجلس التعاون الخليجي، ومن الأهمية زيادة تبادل زيارات رجال الأعمال بالبلدين لبحث فرص الشراكة والاستثمار.
ومن جانبه أكد السفير ياسر شعبان سفير مصر بالبحرين، استعداد السفارة المصرية في المنامة لتقديم كافة الدعم لرجال الأعمال في البلدين لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية في البلدين، مؤكدا ضرورة إقامة لجنة متابعة مشتركة لمخرجات المنتدى، ومتابعة تنفيذها.