البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ماكين: سياسة الرئيس أوباما إزاء ما يجري في سوريا مخزية

السيناتور الجمهوري
السيناتور الجمهوري جون ماكين

انتقد السيناتور الجمهوري جون ماكين سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إزاء الحرب الدائرة في سوريا، معتبرا أنها "فشلت فشلا ذريعا".
وقال ماكين حسبما ذكر راديو (سوا) الأمريكي مساء أمس الاثنين، إن إدارة البيت الأبيض لا تقوم بتحركات كافية لمواجهة "الرعب" في سوريا، واصفا السياسات الأمريكية إزاء القضية بأنها "مخزية".
وأشار ماكين إلى أن تصاعد الأزمة واتساعها يزعزع الاستقرار في المنطقة المحيطة، الأمر الذي سيؤدي بالنهاية إلى تدخل الولايات المتحدة بعد انتشار الصراع.
وحث السيناتور الجمهوري الحكومة الأمريكية على إعادة دراسة الخيارات المتاحة لوقف العنف في سوريا، مجددا دعوته المطالبة بتسليح الجيش السوري الحر وفرض مناطق حظر جوي.
وأضاف السياسي الأمريكي الذي قام في وقت سابق بأول زيارة لمسؤول أمريكي إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال سوريا العام الماضي، أن استمرار تأخر نقل الترسانة الكيميائية السورية أكثر فأكثر، يعد مؤشرا على أن السياسة المتبعة في المنطقة فشلت.
وتأتي تصريحات ماكين بعد أن اخفقت الدبلوماسية الأمريكية في إطار مفاوضات جنيف 2، في الخروج باتفاق بين النظام المعارضة يمهد لإنهاء الصراع الدائر.
واتهمت الولايات المتحدة النظام السوري بإفشال المفاوضات في حين أكدت دمشق أنها حققت نجاحا هاما.
وتقدم الولايات المتحدة مساعدات للمعارضين السوريين على شكل معونات إنسانية ومعدات عسكرية غير قتالية، رافضة الدعم العسكري لتخوفها من وصول تلك الأسلحة إلى جماعات إسلامية متشددة.