البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الشرقية يتابع مع رؤساء المراكز الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا

البوابة نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم السبت، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة توعية المواطنين بأهمية الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن قرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية وتعقيم السيارات يهدف إلى تقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.
وكان محافظ الشرقية قد أصدر قرارا رقم 5770 لسنة 2020 م بوضع لوحات إرشادية بالمواقف لتوعية المواطنين والتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب للكمامات الواقية، ومن يخالف سيتم تحصيل غرامة مالية تبدأ بـ 100 جنيه وتتصاعد تدريجيآ بتكرار المخالفة لتصل إلى 5000 جنيه من حفاظا على صحتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد.
ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم.. تواجد جميع رؤساء المراكز والمدن بالمواقف المنتشرة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات الواقية وتعقيم السيارات وتوافر كميات كافية منها لبيعها للمواطنين بالمواقف بسعر 2 جنيه للكمامة الواحدة، فضلا عن وضع لوحات وبانرات إرشادية بالمواقف لإعلام المواطنين والركاب بضرورة الالتزام بتنفيذ القرار وارتداء الكمامات الواقية تجنبآ للمساءلة القانونية.. وذلك في إطار الحرص على صحتهم من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.
شدد المحافظ على رؤساء المراكز بضرورة تواجد لجان للمتابعة الميدانية للمرور على المواقف حتى توقيتات الحظر للتأكد من التزام السائقين والركاب للكمامات الواقية تنفيذا للقرار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة والإدارة العامة للمواقف.
كلف المحافظ رؤساء المراكز بالمرور اليومى على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين مع تكثيف المتابعة والرقابة على محلات بيع المواد الغذائية والمجازر والأسواق التجارية مشددًا على سرعة حل شكاوى المواطنين اليومية وتوفير الخدمات اللازمة لهم.