البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاتحاد الدولي للدارتس يوافق على طلب مصر بتأجيل التصويت على مونديال ٢٠٢٥

البوابة نيوز

وافق الاتحاد الدولي للدارتس على طلب مصر الرسمي، بتأجيل التصويت على استضافة مونديال الدارتس عام ٢٠٢٥ والذي كان مقررا أن يجرى التصويت عليه خلال شهر يوليو المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد خلال إنعقاد الاجتماع رقم ٢٦ للجمعية العمومية للاتحاد الدولى للدارتس ليكون خلال فعاليات كأس العالم للدارتس القادمة في أكتوبر ٢٠٢١.
‎وجاء الطلب المصرى بالتأجيل بعد التنسيق مع الدول التى تقدمت بطلب التنظيم وهم بلغاريا ورومانيا وذلك في ضوء الآثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا في قارات العالم الست.
‎وقد توجه بل هاتر رئيس الاتحاد الدولى للدارتس بالشكر إلى وزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد المصرى للدارتس على حرصهم للاحتفاظ بحق مصر في تنظيم كأس العالم للدارتس كأول دولة أفريقية وشرق أوسطية تتصدي للتنظيم.
‎وقال الدكتور يحيى عبد القادر، رئيس الاتحاد المصرى للدارتس بان الاتحاد المصرى للدراتس التوجه نحو طلب تنظيم كأس العالم إنما يرجع إلى الدعم الذي قدمه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب الرياضة خلال استماعه للتقرير الفنى والمالى والإداري الذى عرض عليه متضمنا ما تملكه مصر من مقومات تنظيمية وما قامت به وشهد به العالم من تنظيم احداث رياضية دولية يجب استغلالها والبناء عليها فقرر سيادته تشكيل لجنة متخصصة من الوزارة تكون مهمتها توفير كل سبل النجاح والتميز للملف الذى سيعرض للتصويت بواسطة الاتحاد المصرى للدارتس. 
‎وأضاف أن قبول الطلب المصرى للتنظيم وطرحه للتصويت قد خضع لشروط ومعايير الاتحاد الدولى وقد استوفتها مصر على مدى أربع سنوات تمكن خلالها الاتحاد المصرى للدارتس من تنظيم أول بطولة دولية على أرض مصر وهى من أهم الشروط وكذا انت تكون الدولة قد شاركت في بطولات كأس العالم وهو تم بكل تمكن واقتدار بأن شاركت مصر في بطولة كأس العالم ٢٠١٩ في رومانيا بفريق كامل قوامه ١٤ لاعب ولاعبة من الرجال والسيدات والناشئين. 
‎و يعمل الاتحاد حاليا من خلال اللجنة العليا المنظمة وباقى اللجان الفرعية المشكلة على استكمال كافة جوانب الملف المصرى حتى يكون جاهز للتصويت في الموعد المقرر.