البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في ذكرى رحيله| شاهد.. "بيكاسو" يرسم إحدى لوحاته

بيكاسو
بيكاسو

لا تزال أعمال الفنان والنحات الإسباني بابلو بيكاسو، محط أنظار العالم كله ولكل المهتمين ومحبين الفن التشكيلي، فلوحاته الفنية لا تزال تُباع بأعلى الأسعار بالغة ملايين الدولارات في المزادات العالمية المُختلفة. 
في ذكرى رحيله السابعة والأربعين التي تحل اليوم تعرض "البوابة نيوز" فيديو خاص به يرسم أحد لوحاته الفنية في بضع ثواني.. 
مر الفنان التشكيلي الإسباني بابلو بيكاسو خلال حياته الفنية على مجموعة من الفترات، بدأت بالفترة الزرقاء كما أطلق عليها كأول أسلوب شخصي له أثناء فترة المراهقة. 
في "الفترة الزرقاء" تميزت لوحاته بأحادية لونها، وتُهيمن عليها الظلال باللونين الأزرق والأزرق المخضر، وكان يُظهر عليها طابع الحزن. 
ثم تأتي ثاني مراحله بمسمى "الفترة الوردية"، والتي بدأت في الظهور منذ سفره إلى فرنسا في 1904 وهو في الثالثة والعشرين من عمره. 
وكان أهم ما يُميز هذه الفترة من حيث اللوحات، أنها كان يغلب عليها استخدام الألوان الوردية والأكثر اشراقًا مثل اللون الوردي، والبني، والأحمر، وتزامن ذلك مع فترة تأثره بالسيرك الذي أقيم في حي مونمارت الباريسي، فشعر معهم بالتوافق في الشعور بالغُربة وتقديم الفن، وانتهت هذه الفترة بعد عامين من بدايتها. 
من بعدها بدأت المرحلة التكعيبية تظهر وتُسيطر على تفكير "بيكاسو" بعدما تعرف على الفنان جورج براك، وتوصلا سويًا إلى استحداث العديد من الأساليب الفنية والتقنيات الجديدة ويأتي على رأسها الكولاج. 
ومن بعدها جاءت مراحل أخرى تأثر "بيكاسو" فيها بالطابع الكلاسيكي ومن ثم الحركة السيريالية.