البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة الفيوم تنظم فعاليات أسبوع شباب الفتيات السبت المقبل

 الدكتور أحمد جابر
الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم

تعتزم جامعة الفيوم تنظيم أسبوع شباب الفتيات على مستوى الجامعات بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة والمقرر انطلاقه السبت المقبل باستاد الفيوم الرياضي بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد، ورؤساء الجامعات المصرية ولفيف من القيادات والشخصيات العامة في مختلف المجالات. 
وأكد الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم في أول بيان عن أسبوع الفتيات، صباح اليوم الأربعاء، أن أسبوع الفتيات يأتي على قدر عال من الأهمية، حيث يمثل في الأساس نقطة رئيسية في التقاء الثقافات وتبادل الأفكار والحوارات بين فتيات مصر الجليلات اللائي يمثلن ركنا رصينا في بناء المجتمع والأسرة المصرية وتولي جامعة الفيوم بهن اهتماما خاصا بوصفهن أمهات وقائدات المستقبل. 
ويشير رئيس الجامعة إلى أن جامعة الفيوم أقامت استعدادات كبيرة لاستقبال الحدث الكبير حيث تمتلك الجامعة مقومات مميزة على كل المستويات، وباتت تحجز مكانا مرموقا بين الجامعات المصرية والإقليمية. 
وأضاف: "أن أسبوع شباب فتيات الجامعات المصرية يعد أحد أكبر النشاطات القومية التي تنظمها وزارة التعليم حيث يأتي في المرتبة الثانية كأكبر نشاط قومي على مستوى الجامعات المصرية، وأنه لأمر مميز أن تستضيفه جامعة الفيوم".
وبما أن جامعة الفيوم هي منارة العلم وقاطرة التنمية في إقليم الفيوم فإن الجامعة تحرص كل الحرص على تحقيق تنمية حقيقية لهذا الإقليم من كافة الجوانب لهذا أعدت الجامعة بالتعاون مع المحافظة برنامجا سياحيا للوفود المشاركة للترويج للأماكن السياحية التي تزخر بها محافظة الفيوم. 
ويثمن رئيس الجامعة دور محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري والقيادات الأمنية والتنفيذية لمساهمتهم الفاعلة في تسهيل كل الإجراءات المتعلقة بالحدث. 
ويوجه رئيس الجامعة دعوته لكل وسائل الإعلام والصحافة ورجال المجتمع المدني لحضور هذا الحدث الكبير الذي تستضيفه جامعة الفيوم لأول مرة.