البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بهي الدين: معرض الكتاب يحمي الملكية الفكرية ولا مكان للكتب المزورة

البوابة نيوز

قال أحمد بهي الدين، نائب رئيس معرض الكتاب، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن بيع نحو 3 آلاف نسخة من إصدار شخصية مصر يعكس حرص الشباب على شراء الكتب المصرية الوطنية، مشيرًا إلى أن الشباب هم الفئة الأكثر شراءً لكتاب شخصية مصر للكاتب الراحل جمال حمدان.
وأكد "بهي الدين" في حواره لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه لا يستطيع أحد أن يراهن على وعي الشعب المصري، موضحًا أن هناك ما يقرب من نحو 600 ألف زائر حتى الآن للمعرض والمبيعات بالنسبة للقطاع الحكومي 3 أضعاف العام الماضي، والإصدارات تبدأ من جنيه وحتى 5 جنيهات ومنها سلاسل تنويرية وتثقيفية وتستطيع أن تصوب الفكر المغلوط.
وتابع أن إصدار شخصية مصر يباع بـ140 جنيهًا وتم طبعه بجودة عالية، موضحًا أن هناك 40 دولة مشاركة في المعرض هذا العام بزيادة 5 دول عن العام الماضي، والمعرض يمتلك الريادة على مستوى المنطقة، وهو الأول في المنطقة العربية ويشارك فيه أكثر من 900 دار نشر والتنوع الثقافي هو شعار المعرض.
ولفت أحمد بهي الدين إلى أنه يمكن للقارئ أن يتوجه إلى شرطة المصنفات الفنية للتعامل مع أي عنوان أصفر لأن المعرض سياق ثقافي مفتوح للعناوين، وكل الإصدارات حاصلة على رقم إيداع، والمعرض يحمي الملكية الفكرية ولا يوجد به كتاب مزور.