البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سمير صبري عن فريد شوقي: الفنان الخالد لا ينتهي برحيله

البوابة نيوز

قال الفنان سمير صبري، إن المشهد الذي شاهده الحضور ضمن الفيلم التسجيلي بمناسبة مئوية ميلاد الفنان الراحل فريد شوقي، من فيلم "بالوالدين إحسانا" واحد من الأفلام العديدة الذي عملنا فيها سويا، وكان هذا العمل يمثل لي سعادة شديدة.
وأضاف صبري، أن الفنان الراحل فريد شوقي، يتمتع بخفة ظل، ولا تفارقه الابتسامة، فقد تبناه الفنان الراحل أنور وجدي، وقدم له العديد من الأعمال من بينها: "غزل البنات"، "عنبر"، "قلبي دليلي"، "سعاد هانم"، وغيرها من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا.
وأوضح صبري، أنه شارك الفنان الراحل فريد شوقي أكثر من 20 فيلما سينمائيا، مستعرضا أبرز المواقف التي جمعت بينهما من بينها عندما سأل "شوقي" زملاءه اذكروا عملا أدبيا واحدا من أعمال الكاتب إحسان عبدالقدوس، فأجاب صبري قائلا: "وقد مضى قطار العمل"، أعرب خلالها "شوقي" عن سعادته وأعطى له 10 جنيهات تقديرا منه للفنان سمير صبري، وتحول هذا العمل إلى فيلم سينمائي بعنوان "أمضى قطار العمل" وشارك الفنان سمير صبري في هذا العمل كأحد أبطاله.
استعرض صبري، بعد المواقف الحياتية والفنية في حياة الفنان الراحل فريد شوقي، مؤكدا أنه كان حريص الحضور لكل لحفلاتي الاستعراضية، فهو يعيش في قلبي مثلما يعيش في قلوب الجميع، مضيفا أن الفنان الخالد لا ينتهي برحيله.
جاء ذلك خلال احتفالية مئوية ميلاد الفنان الراحل فريد شوقي، بقاعة المقهى الثقافي، في بلازا 1 بمعرض الكتاب، بحضور الفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان سمير صبري، ولفيف من أبناء الفنانين والمبدعين، وسط حضور جماهيري كبير.
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الأربعاء الماضي 22 يناير وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.
وتشهد هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.