البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأوقاف تشيد بالتعاون مع وزارة الثقافة في "رؤية"

وزير الأوقاف خلال
وزير الأوقاف خلال حفل إطلاق مشروع "رؤية"

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، على تنظيم معرض الكتاب، قائلا: ما شاهدناه العام الماضي وحاليا يؤكد حيوية الشعب المصري وأنه شعب شديد الحرارة، معنيا بالثقافة وأن قضية الثقافة في جيناته، وأن الكتاب لا يزال محتفظ برونقه وقيمته في مجال الثقافة مهما كانت الوسائل الحديثة والمعاصرة".
وواصل "جمعة": "هذا الحدث شديد الأهمية وشديد التنظيم"، كما وجه الشكر للدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة الكتاب لنا يبذله من جهد قبل هذا المعرض.
وتابع: "التعاون بين وزارتي الثقافة والأوقاف حاليا في أفضل حالاته التاريخية في سبيل إعلاء المصلحة الوطنية ومع الوزارات المختلفة الأخرى".
وأشار إلى ان سلسلة "رؤية"، بها خصوصية وهي أن العمل في هذه السلسلة، هو عمل مشترك بين الثقافة والأوقاف فقط.
وعرض وزير الأوقاف مجموعة من كتب السلسلة وموضوعاتها المختلفة.
جاء ذلك خلال حفل إطلاق مشروع "رؤية" بمشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وذلك بالقاعة الرئيسية في بلازا ١، بمقر معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال٥١، بالتجمع الخامس.
يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت الأربعاء ٢٢ يناير الجاري، على أن تستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.