البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بروتوكول لتطوير سوقي الجمعة بدمياط و"٥١" برأس البر

البوابة نيوز

وقعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بروتوكول تعاون لتطوير سوقى الجمعة بمدينة دمياط و٥١ بمدينة رأس البر، وذلك في إطار اهتمام الدولة لوضع برنامج قومى لتطوير الأسواق العشوائية.
وأوضحت المحافظ في تصريحات أدلت بها اليوم الخميس، أنه من المخطط إنشاء سوق الجمعة بمنطقة شطا على مساحة ١٥.٠٠٠٠ متر مسطح.
كما من المقرر أن يتضمن هذا السوق أرصفة شحن ودورات مياه ومبنى إدارى وغرف للأمن، بالإضافة إلى ١٤١ باكية تنقسم إلى ثلاث مناطق لبيع الأدوات المنزلية والغذائية بسعة استيعابية تصل إلى ٥٦٤ بائع.
كما تبلغ تكلفة إنشاء السوق ٣٧.٥٦٦.٧١١ جنيه، لافتة إلى أن الهدف الرئيسى من إقامة المشروع هو القضاء على العشوائية بالسوق القديم وتنفيذ سوق جديد ذو واجهة حضارية بدمياط.
وأشارت محافظ دمياط إلى أنه وبموجب هذا البروتوكول سيتم تطوير سوق ٥١ بمدينة رأس البر على مساحة ٧٧٥ مترا مسطحا، لافتة إلى أنه سيتضمن ٢٦ وحدة للبيع، ودورات مياه، كما تبلغ تكلفة تطوير السوق ٤٥٣١٥٦٦ جنيها.
وأثنت الدكتورة منال عوض، على جهود صندوق تطوير المناطق العشوائية لتطوير عددا من الأسواق بعدد من المناطق داخل محافظة دمياط، لتنفيذ الخطة التى ينتهجها كل من الطرفين للقضاء على ظاهرتى العشوائية والباعة الجائلين والعمل نحو إقامة مناطق آمنة والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة.