البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بروتوكول تعاون بين الثقافة والشباب والرياضة لتنمية القدرات الفنية والفكرية

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

وقعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بروتوكول للتعاون يهدف إلى إتاحة تقديم الأنشطة والفعاليات الفكرية والفنية التى تنظمها الوزارتين في المواقع التابعة لهما والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ممثلة في قصور وبيوت الثقافة، المسارح القومية، المكتبات العامة ومراكز الشباب والأندية.
قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، إن البروتوكول يأتى تجسيدا لإيمان الدولة بقدرة القوى الناعمة في تطوير الوعى وتشكيل الوجدان ويعمل على توسيع قاعدة نشر التنوير بين النشء وفتح آفاق جديدة للشباب لاكتشاف وتوجيه طاقاتهم الإبداعية وتوظيفها بما ينعكس ايجابا على المجتمع.
وأضافت عبدالدايم، أن هذا البروتوكول يعد نموذجا للشراكة بين المؤسسات الحكومية التى تتكاتف وتتضافر جهودها لتنفيذ إستراتيجية الوطن الهادفة إلى بناء الإنسان والارتقاء بالفكر المجتمعى، مشيرة إلى خطة الثقافة الطموح لتكثيف وصول المنتج الثقافى إلى ربوع مصر خاصة القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا.
كما أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على أن التعاون بين وزارتى الرياضة والثقافة ليس بجديد بين الوزارتين لذلك يمكن أن نطلق على بروتوكول اليوم مذكرة تفاهم تتم تحت مظلة تفاهم دائم بين الوزارتين.
وكشف صبحي، أن بناء الإنسان من أهم الأمور في الدول وهو يعنى الاهتمام بالجوانب الثقافية والفكرية والاجتماعية والبدنية وهو ما يتم من خلال البروتوكول الذى يخدم الجوانب الثقافية والقدرات على التفكير فمصر لديها زخم من مراكز الشباب وبيوت الشباب، لذلك سيتم استغلالها لتطوير فكر وثقافة الشباب لبناء العقول، موضحا أن التوسع في مراكز الشباب يعمل على التوازى مع قصور الثقافة لاكتشاف المواهب. 
يشار إلى أن بنود البروتوكول تمثل توءمة بين وزارتى الثقافة والشباب والرياضة لتنمية القدرات الفنية والفكرية لأبناء مصر من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة في مختلف المقرات التابعة إلى جانب تبادل تقديم الدعم المالي واللوجستي للفعاليات المحلية والدولية والتى تنظمها كل من الوزارتين.