البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. فعاليات الحفل السنوى لمشروع سفراء الأزهر

البوابة نيوز

عقدت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، اليوم الأربعاء، احتفالها السنوى لتكريم المشاركين بمشروع "سفراء الأزهر"، بحضور نائبى رئيس مجلس إدارة المنظمة أ.د محمد عبد الفضيل القوصي، وأسامة ياسين، وأ.د محمد المحرصاوى - رئيس جامعة الأزهر، ونواب وعمداء الكليات بالجامعة.
أكد أسامة ياسين – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة خلال كلمته بالحفل، أهمية المناسبة، لإبراز دور المنظمة في تأهيل وتطوير شباب الأزهر من الطلبة، والموظفين الأزهريين، وأعضاء هيئة التدريس- بأهم المهارات وأحدث أدوات التدريب المعاصرة، لتعزيز دور المسئولية المجتمعية للأزهر في التواصل مع الفئات المختلفة لمواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ ثقافة الحوار بالتشبيك والمشاركة مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، والقطاع الخاص محليًا ودوليًا، لجعلهم قادرين على صنع مستقبل أفضل للوطن.
وقال د.محمد أبو زيد الأمير- نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري "إن الأزهر يحمل على عاتقه حماية الشباب من التطرف، وتأهيلهم لمواجهة التحديات الراهنة نحو بناء دولة قوية، وكذلك تحمله نشر الأمانة العلمية للعلوم الأزهرية، فالأزهر له مكانته في قلوب مسلمى العالم، يأتى إليه الوافدون من شتي بقاع الأرض، لينهلوا من علومه النظرية والتطبيقية، لتكون معينًا لهم عند رجوعهم لبلدانهم".
كما أكدت د.أنوار عثمان - مدير إدارة المشروعات بالمنظمة - المشرف على مشروع سفراء الأزهر، أن المنظمة تعمل في ذات الاتجاه الذي يحقق الرؤية المجتمعية للعناية بتنمية الشباب، وصقلهم بالمهارات المختلفة، لصنع أجيال قادرة على تحمل المسئولية على المستويات وبناء مجتمع أكثر تماسكًا.
وعبر أحد ممثلي سفراء الأزهر عن امتنانه لمشاركته بمشروع سفراء الأزهر الذي تتبناه المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، مشيرًا إلى العديد من الرسائل التى تعلمها من هذا المشروع، أهمها أن العلوم الشرعية جزء لايتجزأ من العلوم الكلية، تؤهل الطالب الأزهرى لأن يتكيف مع الواقع المعيش، فضلًا عن اتاحة الفرصة للطالب الأزهرى لالتحاقه بالبرامج والورش والمعسكرات التى يتيحها برنامج مشروع سفراء الأزهر من خلال الإعداد التكنولوجى والمهارى والفكرى، بما يؤهله لسوق العمل والمنافسة.
وتم خلال الحفل تكريم العديد من المؤسسات "الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة إنجاز مصر، والرهبنة الفرنسيسكانية"، كما تم تكريم العديد من الشخصيات الأزهرية.
وكذلك تكريم المنسقين لمشروع سفراء الأزهر بـ(32) كلية، وتكريم لـ(8) كليات، (البنات الإسلامية بطيبه - الدراسات الإسلامية بنات بني سويف - التجارة بنات القاهرة - الشريعة والقانون بالقاهرة - الدراسات الإسلامية بنات المنصورة -أصول الدين والدعوة بالمنصورة - الدراسات الإسلامية والعربية بنات دمنهور - الدراسات الإسلامية والعربية بنات كفر الشيخ).