البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صور.. جامعة الأزهر تحدد بوابات الدخول والخروج لطلابها المنتسبين

البوابة نيوز

حددت جامعة الأزهر لطلابها، البوابات التي يدخلون منها أثناء فترة الدراسة أو الامتحانات، وذلك منعا لوقوع حوادث سير على طريق النصر كما كان يحدث سابقًا.
وقالت الجامعة، إن البوابة الرئيسية للجامعة بطريق النصر غير مخصصة لدخول وخروج المشاة، وإنما هي للسيارات حاملة التصريح فقط، ومتاحه لدخول وخروج السيارات فقط من حاملى (تصريح دخول الجامعة) كما هو متاح لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بكليات جامعة الأزهر، وهى غير مخصصة لدخول وخروج المشاة، خاصة أنها تقع على طريق رئيسى للسيارات، وهذا الطريق غير مزود بمناطق لعبور المشاة.
وأوضحت أن بوابة كلية التربية بنين هي المخصصة لدخول وخروج الطلاب موضحة أن بوابة كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، تعد أحد بوابات الجامعة المخصصة لدخول وخروج المنتسبين إلى الجامعة، نظرا لوجود ممرات آمنة لعبور المشاة أمام البوابة.
يُذكر أن هذه البوابة يلاصقها سلم للمشاة يمكن الطلاب من العبور إلى جميع المحطات التى يقصدها الطلاب في تنقلاتهم.
وأشارت إلى وجود كوبرى آخر للمشاة أمام بوابة كلية الطب، لافتة إلى إنه تم تنفيذه مؤخرا، بواسطة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حفاظا على الأرواح وخدمة لطلاب جامعة الأزهر.
ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019-2020، يوم 4 يناير المقبل بجميع كليات الجامعة، بينما تبدأ امتحانات التخلف يوم 28 ديسمبر الجاري.