البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طلاب جامعة عين شمس أول من يجرب "realme 5" و"realme 5 Pro" قبل الطرح

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تستعد شركة «realme Egypt»، المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، لإطلاق هاتفين جديدين في الأسواق المصرية وهما «realme ٥» و«realme ٥ Pro»، بهدف تقديم هواتف ذكية بتصميمات عصرية. 
وقامت شركة «realme Egypt» بالمشاركة في حملة «الإبداع.. طريقك للنجاح» التى انطلقت في جامعة عين شمس وتهدف إلى نشر ثقافة الإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة على إطلاق مشروعاتهم وأفكارهم الابتكارية، حيث تم توزيع استبيانات على الطلاب لتلبية احتياجاتهم وما يبحثون عنه في الابتكارات المستقبلية خلال اللقاء الذى قام به مدير التسويق والعلاقات العامة بالشركة، أندرو نبيل مع الطلاب. 
صرح «نبيل» بأن السوق المصرية من أهم الأسواق لدينا في المنطقة كونها بين الأكثر كثافة سكانية وذات قاعدة شبابية كبيرة وهم الفئة الأكثر استخدامًا لهواتفنا الذكية. وقد أردنا أن يأتى استعدادنا لإطلاق أحدث هاتفيي: «realme ٥» و«realme ٥ Pro» مميزًا وبداية من الشباب، لذلك فقد ذهبنا إلى شباب الجامعات وخاصة جامعة عين شمس كمحطة أولى لتتوالى بعدها جامعات أخرى على مستوى مصر، ليطلعوا بأنفسهم على التكنولوجيا المستخدمة في هذه الهواتف. ليس هذا فقط، بل قمنا بإطلاق حملة للتشجيع على الإبداع والتعبير عن الأفكار الجديدة بالتزامن مع عودة الدراسة واستعدادنا للإطلاق الجديد، وانطلاقًا من هويتنا ورؤيتنا التى تهدف إلى تقديم منتجات جديدة وطرح تكنولوجيا ابتكارية لتمكين الأجيال الشبابية من التقدم إلى الأمام تحت شعار «Dare To Leap»، أو تشجع على أن تخطو للأمام.
كما لفت «نبيل» إلى أن إطلاق هاتفى «realme ٥» و«realme ٥ Pro» في مصر يأتى بعد إطلاقهما في عدة أسواق عالميًا وتحقيقها إقبالًا جماهيريًا وخاصة بين فئة الشباب، حيث إن الهاتفين يقدمان مفهومًا عصريًا جديدًا للكاميرا والتصوير بتقديم تقنية الكاميرا الرباعية في فئات سعرية متنوعة لملاءمة جميع الاحتياجات والمتطلبات. 
يمثل هاتف «realme ٥» بداية جديدة في عالم الكاميرا الرباعية ذات الذكاء الاصطناعى بدقة ١٢ ميجا بكسل وبزاوية فائقة الاتساع وعدسات ماكرو، التى تقدم تجربة تصوير أكثر تطورًا وخيارات أكثر تعدد للمستخدم. 
بينما يأتى هاتف «realme ٥ Pro» بكاميرا رباعية أيضًا بدقة ٤٨ ميجا بكسل مع فرق المستشعر «IMX٥٨٦» الذى يحسن من جودة وأداء الكاميرا في التقاط العديد من سيناريوهات التصوير. 
كما تأتى الهواتف بمعالجات «كوالكوم» الشهيرة حيث يحتوى هاتف «realme ٥» على معالج «سناب دراجون ٦٦٥» بينما يأتى هاتف «realme ٥ Pro» بمعالج «سناب دراجون ٧١٢» التى تدعمهم وحدة المعالجة ثمانية النواة «كرايو Kryo»، هذا بالإضافة إلى محرك الذكاء الاصطناعى من الجيل الثالث الذى يعمل على موازنة الأداء مع طاقة وقدرة الهاتف. 
يدعم هذه المعالجات وحدة معالجة رسومية «Adreno GPU» ووحدتا معالجة إشارة الصورة «Spectra ISP» و«Hexagon DSP»، لتمكين الهواتف من التقاط صور أفضل من ناحية الجودة وتقديم تجربة معالجة أسرع للصور، مما يحسن من تجربة الكاميرا ويدعم قدرات الهاتف في الألعاب. بالإضافة إلى الأداء فإن هاتف «realme ٥ Pro» يدعم خاصية الشحن السريع «VOOC ٣.٠» بقدرة ٢٠ وات، بينما يأتى هاتف «realme ٥» ببطارية ذات قدرة عمرية فائقة بقوة ٥٠٠٠ مللى أمبير في الساعة، مدعمة بمستويات حماية متعددة.