البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العربية للتصنيع": ندعم جهود الدولة لتعزيز التواجد المصري في أفريقيا

الفريق عبد المنعم
الفريق عبد المنعم التراس

شهد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس "الهيئة العربية للتصنيع"، والمهندس "عماد زكي السويدي" رئيس مجلس إدارة شركة "السويدي الكتروميتر مصر" توقيع بروتوكول للتعاون والشراكة في مجالات الصناعة المختلفة.
جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز التواجد المصري بالدول الأفريقية وتلبية احتياجات مشروعات التنمية محليا وأفريقيا، بالشراكة والتكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية. 
وأوضح "التراس" وفقا لبيان الهيئة اليوم الأربعاء، أنه تم الإتفاق على تبادل الخبرات الفنية والتعاون والشراكة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية والطاقة الشمسية والإلكترونيات وكافة مشروعات التنمية بالسوق المحلي والأفريقي، لافتا إلى التحضير والتنسيق مع شركة السويدي للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الأفريقي، والأسبوع الصناعي الأفريقي.
وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن دراسة التصنيع المشترك للعدادات الذكية والمسبقة الدفع والعادية للكهرباء والغاز والمياه وشبكاتها ووحدات الاتصال والسوفت وير الخاص بها ،وايضا معامل الاختبار ومراكز الصيانة ،مشيرا إلى تدريب الأشقاء الأفارقة بالهيئة العربية للتصنيع على ماكينات CNC.
وأكد "التراس" أن الهيئة وضعت التصدير ودعم التصنيع بدول القارة الأفريقية على رأس اولوياتها خلال المرحلة الحالية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لزيادة التواجد المصري في دول القارة السمراء، لافتا في هذا الإطار إلى دخول الهيئة في تحالف مع عدد من الشركات المصرية ومنها شركة المقاولون العرب وعدد من الشركات الوطنية بالإضافة إلى شركة بلجيكية لتنفيذ عدد من المشروعات بدول القارة الأفريقية.
من جانبه أشاد المهندس "عماد السويدي" بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها على تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى معدلات للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية، معربا عن تطلع شركة السويدي للتوسع في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع الهيئة تمتد إلى مجالات التصنيع المختلفة وتعميق التكنولوجيا، لتنفيذ مشروعات التنمية وتلبية احتياجات السوق المحلية والأفريقية.
وأوضح "السويدي" أنه تم الإتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة من الهيئة العربية للتصنيع وشركة السويدي لدراسة الاحتياجات بدول القارة الأفريقية ووضع آليات التنفيذ بتوقيتات محددة سواء فيما يتعلق بتصنيع السلع الاستثمارية والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج أو لتنفيذ مشروعات صناعية تنموية بعدد من الدول الأفريقية.