البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزير المالية يؤكد على أهمية وعمق العلاقات العربية الأفريقية

البوابة نيوز

أكد الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، على أهمية وعمق العلاقات العربية الأفريقية على كافة الأصعدة وعلى صعيد الاستثمار على وجه الخصوص. 
وقال في كلمته خلال أعمال المؤتمر العربي الأفريقي للاستثمار الذي انطلق اليوم بمقر الجامعة العربية وينظمه اتحاد المستثمرات العرب، أهمية المشاركة في هذا الحدث المهم المتعلق بدعم وتعميق الاستثمار العربي الأفريقي، والذي يعتبر أحد الدعامات المهمة نحو تعميق التعاون العربي الأفريقي المشترك. 
وقال إن مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر تأتى في ضوء الإيمان العميق بأهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة، وتأكيدًا على أهمية العمل والتكامل بين الحكومات والقطاع الخاص في تنفيذ خطط التنمية وتعميق التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة. 
كما يؤكد هذا المؤتمر على أهمية وفاعلية وتأثير دور المرأة العربية والأفريقية، وكذا منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في رسم وتنفيذ السياسات والخطط المتعلقة بدفع وتعميق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشعوب العربية والأفريقية. 
وألقى إيهاب، الضوء إلى بدء مرحلة التعافي الاقتصادي وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى ودرجة الثقة في قدرة وإمكانات الاقتصاد المصري، والذي بدأ ينعكس على زيادة قدرة الموازنة نحو توفير موارد إضافية تسهم في تمويل برامج التنمية البشرية والحماية الاجتماعية والبنود الداعمة للنشاط الاقتصادي خاصة الاستثمارات الحكومية لخلق المزيد من فرص العمل، مما أدى إلى وصول معدل النمو خلال العام المالي 2018/2019 إلى 5،6%، وهبوط معدلات البطالة إلى 7،5% من قوة العمل في يونيو 2019.