البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الدفاع يوجه رسالة لرجال القوات المسلحة

البوابة نيوز

التقى الفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية.
يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على التواصل المستمر مع أفراد الجيش، ومتابعة سير العملية التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية.
وألقى مدير الكلية، كلمة أكد فيها العمل على إعداد وتأهيل العناصر البشرية القادرة على التعامل مع نظم التسليح والأجهزة والمعدات الحديثة التى زودت بها أفرع القوات المسلحة في كافة التخصصات بما يضمن القدرة على تحقيق التفوق والتوازن مع تكنولوجيا التسليح العالمية.
فيما استهل القائد العام، اللقاء بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة، الذين قدموا الغالى والنفيس دفاعًا عن أمن واستقرار الوطن.
ونقل القائد العام، لطلبة الكلية الفنية وأعضاء هيئة التدريس، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد أن رجال القوات المسلحة لديهم وعى كامل بكافة المخاطر والتحديات التى يواجهها الوطن، مشددا على ضرورة أن يتحلى مقاتلى القوات المسلحة بالإنضباط الذاتى والحفاظ على أعلى معدلات اللياقة البدنية والكفاءة القتالية التى تمكنهم من تنفيذ المهام كافة، التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف.
وأشاد وزير الدفاع، بطلبة الكلية الفنية العسكرية وقدراتهم الإبداعية، التى إنعكست في تحقيق المراكز الأولى بالمسابقات العلمية الدولية التى يشاركون بها، مشيرًا إلى أهمية الكلية كأحد أهم الصروح العلمية والبحثية داخل القوات المسلحة، والتى قدمت على مدى تاريخها جهودأ كبيرة في دعم وتشجيع البحث العلمى 
وبناء ضباط مقاتلين متسلحين بالعلم والمعرفة.
وأدار حوارًا مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، واستمع إلى تساؤلاتهم واستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية.
وأوصى القائد العام، الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بضرورة الإلمام بمبادىء العلم التخصصى الدقيق وكافة مجالات المعرفة ونقلها من الدراسة النظرية إلى مراحل التطبيق العملى الذى يحقق الاستفادة الكاملة من كافة الإمكانيات والقدرات.
حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.