البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل لجنة الصحة تكشف مأساة 868 أسرة مع الإسكان الاقتصادي

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الحليم

كشفت الدكتورة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، عن استغاثة أكثر من 868 أسرة، بسبب تجاهل حقوقهم في الإسكان الاقتصادي منذ عام 2000، رغم التزامهم بدفع المقدم والشروط.
ولفتت النائبة إلى أن الاستغاثة جاءت بشأن فتح باب الحجز لتمليك عدد 944 وحدات سكنية بمسطح 70 مترا مربعا صافي، من نوعية الإسكان الاقتصادي المطور كامل التشطيب بالأبراج السكنية بتكلفة تقديرية للوحدة 35 ألف جنيه.
وأكدت أن هذه الأسر سددت مبلغ 5 آلاف جنيه في 26-11-2001 لجدية الحجز وسداد دفعة تخصيص وتم تخصيص الوحدات وسداد الأقساط الربع سنوية في المواعيد المحددة، ثم توقف المشروع أكثر من مرة إلى أن تم إسناده إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتاريخ 19-7-2016"
وتابعت، أنه في فبراير 2018، تم إعلان عن طرح كراسات شروط وإجراءات تخص نفس مشروع أبراج المنصورة، متجاهلة المتعاقدين فعليا منذ عام 2000، وتم تغيير شروط التعاقد والمساحات حتى بلغ قيمة الوحدة 310 ألف جنيه وهذا مخالف لقانون عقود التمليك السابقة ومخالفة لعقد الاتفاق بينها وبين محافظ الدقهلية.
وتساءلت النائبة "هل بعد كل هذه السنين من التسديد والانتظار يتم عمل شروط وتخصيص وأسعار جديدة وكأن ما تم تخصيصه سابقا ليس له وجود".