البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بحث تنفيذ مشروع الصرف الصحي بتجمع قروى في الدقهلية

الاجتماع الافتتاحي
الاجتماع الافتتاحي لتنفيذ مشروع الصرف الصحي

أقيم الاجتماع الافتتاحي لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بتجمع قروي نوسا الغيط، والذي يضم قرى (نوسا الغيط ونوسا البحر وتلبنت اجا وسنبخت) مركز أجا، ضمن مشروع خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية، والقائم على النتائج SRSSP.
جاء ذلك بحضور كلا من المهندس خالد نصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، وممثلي إدارة التعاون الدولي بالشركة.
وتناول الاجتماع استعراض تفاصيل المشروع ومدة تنفيذه، وعدد السكان المخدومين، والمقدرين بحوالي 48041 مواطن بتجمع قروي نوسا الغيط، وأهم التحديات التي من الممكن أن تواجه المشروع في أثناء تنفيذ المشروع.
ومن ناحيته أكد المهندس خالد نصر، أنه تم البدء في تنفيذ مشروعات للصرف الصحي بمحافظة الدقهلية بقرض من البنك الدولي قدره 550 مليون دولار كمرحلة أولي تخدم 155 قرية من القرى التي تلوث فرع رشيد وترعة السلام بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة.
وأضاف ان هذا المشروع يعد جزء من البرنامج القومي للصرف الصحي بالمناطق الريفية، ويستهدف المشروع توفير خدمات الصرف الصحى لحوالى 833 ألف نسمة بالقرى التي تعانى من درجات عالية من التلوث وفي المناطق النائية بمنطقة تنفيذ البرنامج.
واشار إلى أن المشروع يتضمن محور آخر رئيسي وهو تحسين الأداء لمقدمي الخدمة، ويشمل محاور تعاقدية ومؤسسية ومشاركة مجتمعية ويدعم استراتيجية لدعم الفقراء عن طريق تخفيف الأعباء المالية على الفقراء والأسر المستفيدة.