البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. "التجمع" يؤكد موعد انتخاب قياداته 25 و26 أبريل.. وفرج عامر يشيد بحرص السيسي على استقرار الدولة الليبية

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها اليوم الاثنين، 15 أبريل، 2019، في النشرة التالية:

"التجمع" يؤكد موعد انتخاب قياداته 25 و26 أبريل
يستعد حزب التجمع، لعقد انتخاباته الداخلية، وذلك لاختيار رئيس الحزب ونوابه والأمين العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، والتي ستعقد بمقر الحزب يوم 25، 26 أبريل الجاري، وذلك في حضور أعضاء وقيادات الحزب.
وقال عبدالناصر قنديل، المتحدث باسم حزب التجمع، إن المرشحين على رئاسة الحزب 2 سينتخب منهما 1، والأمين العام يرشح اثنين سيختار منهما 1، كما أن المرشحين على نواب رئيس الحزب 5 سيتم اختيار 4 منهم، والأمناء المساعدين يرشحون 5 وفازوا بالتزكية لأنه هو العديد المطلوب، أما عن المكتب السياسي للحزب يرشح 30، سينتخب منهم 20، واللجنة المركزية ترشح 62 سينتخب منهم 40.
وأضاف أن اللجنة المشرفة على انتخابات الحزب فتحت باب الترشح في الفترة من 5 إلى 11 أبريل، بينما خصصت أيام 12، 13، 14 من نفس الشهر لتلقى الطعون والتنازلات، مشيرًا إلى أن من أبرز المنافسين على موقع رئيس الحزب، النائب سيد عبدالعال، الرئيس الحالي، وعضو مجلس النواب، ومحمد العيلة، عضو المؤتمر العام للحزب من محافظة القليوبية، وترشح كل من محمد سعيد زكي، عضو الأمانة المركزية بالقاهرة، وهيثم شرابي، أمين المنوفية السابق، على موقع الأمين العام للحزب.

فرج عامر يشيد بحرص السيسي على استقرار الدولة الليبية
أشاد محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، المشير "خليفة حفتر" القائد العام للقوات المسلحة الليبية.
وأكد عامر، في بيان اليوم الاثنين، حرص الدولة على استقرار الوضع في ليبيا، موضحًا أن التنسيق المشترك سيساهم بشكل قوي في حل الأزمة الليبية وإقرار الأمن في أركانها كافة.
واشاد بتأكيد السيسي، دعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة، لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي، بما يسمح بإرساء قواعد الدولة المدنية المستقرة ذات السيادة.

برلمانية: السيسي أول رئيس في تاريخ مصر يحافظ على حقوق المرأة
أكدت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، أن موافقة اللجنة التشريعية في اجتماعها أمس الأحد، على كوتة المرأة بـ25 % في التعديلات الدستورية المقترحة، بمثابة "شهادة للتاريخ"، لا تنكر أن المرأة حصلت على حقوقها وكافة أشكال التمكين بكل المجالات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وتوجهت بالشكر إلى "السيسي"، لحفاظه على حقوق المرأة وإنصافه لها، وتمكينها بكل المجالات، ليتصدر قائمة أول رئيس في تاريخ مصر يحافظ على حقوق المرأة ويكرمها.