البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محكمة عسكرية روسية تقضي بالسجن 17 عاما لأحد عناصر داعش

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدرت محكمة عسكرية بمنطقة شمال القوقاز الروسية حكما بالسجن لمدة 17 عاما على مواطن روسي يدعى شامل سلطامورادوف لمشاركته في العمليات العسكرية في سوريا والعراق بصفته أحد أعضاء تنظيم "داعش".
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم "الخميس" عن ممثل هذه المحكمة، قوله: "لقد حُكم على شامل سلطامورادوف بالسجن لمدة 17 عاما، يليها تقييد حريته لمدة عام واحد وستة أشهر". 
وكانت النيابة الروسية قد ذكرت أن شامل وصل إلى سوريا في نهاية 2014 بهدف الانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث تدرب في أحد المعسكرات هناك. 
وأضافت أن هذا المواطن الروسي شارك في الفترة من أبريل وحتى أغسطس 2015 في العمليات العسكرية في سوريا والعراق، بالإضافة إلى قيامه بحراسة المواقع المسيطر عليها من قبل "داعش" وغيرها من المهام التي تسلم من أجل تنفيذها سلاحا ناريا وذخيرة.
ولفتت أجهزة التحقيق الروسية إلى أن شامل في نهاية أغسطس عام 2015 توجه إلى تركيا، واعترف سلطامورادوف بالتهمة بشكل جزئي، مؤكدا مشاركته في العمليات العسكرية في سوريا والعراق في صفوف الجماعات المسلحة غير الشرعية، إلا أنه لم يعترف بحصوله على التدريب في أحد معسكرات التدريب للعناصر المسلحة.