البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النيابة تتحفظ على كاميرات مسجد الرحمة في حادث مقتل الإمام

مسجد الرحمة
مسجد الرحمة

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بالتحفظ على كاميرات المراقبة الكائنة بمسجد الرحمة الكائن بمنطقة الهرم والذي شهد مقتل إمام مسجد على يد أستاذ جامعي، والمناطق المحيطة بها، وأمرت بتفريغها وإعداد تقرير بمقاطع الفيديو التي التقطتها لكشف غموض الواقعة، كما أمرت بالتحفظ على السكين المستخدم فى الجريمة، وإرساله للمعمل الجنائى لفحصها وكتابة تقرير وافً عنها؛ لاستكمال التحقيقات، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما أمرت بتشمع المسجد الذي شهد الواقعة.
وكانت النيابة العامة قد انتقلت إلى موقع الحادث لإجراء معاينة تصويرية ومناظرة جثة المجنى عليه، وتبين من خلال المناظرة أن المجنى شاب في العقد الثالث من العمر عليه، وأنه مصاب بطعنة نافذة فى الظهر أسفرت عن وفاته، متاثرًا بجراحه.
كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أنه أثناء قيام إمام مسجد بأداء الصلاة داخل أحد المساجد بالهرم، وحال سجوده بالركعة الثانية فى صلاة الجمعة فوجئ المصلين بقيام أحد الأفراد بتسديد طعنه نافذه للمجني علية بمنطقة الظهر، مستخدما في ذلك سكين، مما أسفر عن مفارقة المجنى عليه الحياة.
وأضافت التحقيقات أن المصلين المتواجدين بالمسجد طاردوا المتهم وتحفظوا عليه، ثم سلموه للمقدم محمد غراب وكيل فرقة مباحث غرب الجيزة الذى تصادف مروره لمتابعة الحالة الأمنية، حيث تم اقتياد المتهم وتسليمه لقسم شرطة الهرم قبل فتك الأهالى به.
وأشارت أن المتهم لم يكشف عن دافعه لارتكاب الجريمة، وأن التحريات الأولية تشير إلى أنه مريض نفسى، وجارى استجوابه لكشف ملابسات الحادث، والدافع وراء ارتكابه الجريمة.