البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الآثار: نستهدف وضع سوهاج على خريطة السياحة العالمية

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الأثار

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، خلال افتتاح أعمال تطوير معبد أبيدوس بمحافظة سوهاح، أن الهدف من زيارة 37 سفيرًا وأسرهم من 25 دولة أجنبية، هو وضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية العالمية. 
وتابع العناني خلال كلمته على هامش افتتاح مبنى الزوار بمعبد أبيدوس بمحافظة سوهاج: "أن محافظة سوهاج تتمتع بوجود كنوز أثرية فريدة ومتنوعة من الآثار المصرية القديمة".
وأشار الوزير إلى أن اليوم حافلًا حيث سيشهد زيارات كثيرة في شتى أنحاء المحافظة، ومنها زيارة منطقة أخميم، والذي ستشهد إزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثاني لأول مرة منذ آلاف السنين بعد الانتهاء من أعمال الترميم له، والذي تم ترميمه بأيادٍ مصرية خالصة، والذي استمر العمل عليه على مدار عدة أشهر، كما سيتم الإعلان عن كشف أثري جديد في منطقة الديابات". 
وأكد العناني أنه يتم الترتيب لهذه الزيارة مع محافظ سوهاج منذ ثلاثة أشهر، حتى نستطيع ترتيب حضور أكبر عدد من السفراء ووكالات الأنباء العالمية وذلك للتعرف على كنوز محافظة سوهاج، مشيدًا بالدور الذي قدمته وزارة الداخلية لتأمين زيارة السفراء والذين يتنقلون بحرية وسط منازل المحافظة، والاستقبال الرائع لأهالي محافظة سوهاج، والذين كانوا ينتظرون بشغف لهذه الزيارة لأجمل المواقع الأثرية وهي معبد ستي الأول ومنطقة آثار أبيدوس، والتي تحتوي أيضًا على كنوز الأسرة الأولى.