البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تأهيل المعلمين الجدد في كفر الشيخ

الدكتورة بثينة كشك
الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم

تفقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، قاعات تدريب المعلمين الجدد الذين تعاقدت معهم المديرية للعمل بالمدارس، بعد أن اجتازوا الاختبارات الإلكترونية،، لتوضيح، الأعمال التي سيؤدونها في مدارسهم.
ووجهت "كشك" عددا من النصائح للمعلمين عن كيفية التعامل مع الطلاب، ونصحتهم بإجادة عملهم إضافة لضبط النفس وحسن معاملة الطلاب وتنمية قدراتهم العلمية.
وقالت وكيل الوزارة ليس عيبًا في المعلم أن يؤجل الإجابة عن سؤال، ولكن العيب أن يجيب المعلم عن سؤال بطريقة خاطئة، ولا يخجل في البحث عن المعلومة في حالة عدم معرفتها، ولا يجيب عن أسئلة يلقيها الطلاب عليهم لا يعرفونها بل يمهلهم بطريقة ذكية بعض الوقت للبحث عن المعلومة، بل يشجعهم للبحث معا عن كل المعلومات ذات الصلة بالسؤال.
وأضافت وكيل الوزارة، أن تلك الفترة هي فترة، اختبار للمعلمين، فعليهم إثبات الذات بتعاونهم مع إدارة المدرسة، وحسن معاملة الطلاب، وإثبات قدراتهم العلمية بالإضافة إبراز الجوانب الإيجابية في أسلوبهم التربوي في تعاملهم داخل الفصل المدرسي، مطالبة المعلمين بمشاركة إدارة المدرسة في أي مشكلة يواجهونها وفي حالة عدم استجابة إدارة المدرسة فعليهم بالتدرج الوظيفي بالتوجه لمدير الإدارة وفي حالة عدم الاستجابة فمكتبها مفتوح للجميع، مؤكدة أنها ستعقد لقاءً شهريًا بالمعلمين لمناقشة عدد من الموضوعات.