البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب ثمن وجبة.. إحالة نجار وشقيقه للجنايات لقتلهما صاحب مطعم في الجيزة

نيابة حوادث جنوب
نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية

أحالت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، نجار وعامل إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل عامل، بدائرة قسم شرطة الطالبية، بسبب ثمن وجبة طعام، حيث اتهمت النيابة كلًا من «محمد.س. ف» نجار مقيم بدائرة قسم شرطة الهرم، و«كريم.ف.أ» عامل، مقيم بدائرة قسم الطالبية، بقتل المجنى عليه «عمرو.أ.ك»، عمدًا مع غير سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة بيضاء.
وجاء فى أمر الإحالة الخاص بالدعوى التى حملت رقم ٢٢٢٣٨ جنايات الطالبية والمقيدة برقم ٨٥٠ حصر تحقيق، أن المتهمين قتلا المجنى عليه عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد، وذلك على إثر شجار احتدم بين المتهم الثانى والمجنى عليه، لعدم دفع الأول ثمن مأكولات ابتاعها من المجنى عليه فى اليوم السابق للواقعة، وعلى آثر ذلك استعان المتهم بشقيقه، وهو المتهم الأول، الذى استحضر سلاحًا أبيض «سكين»، وتوجه من فوره لمؤازرته، وقام بطعن المجنى عليه طعنة واحدة نافذة بالصدر، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فحدثت إصابته التى أودت بحياته فى الحال.
وأضاف أمر الإحالة، أنه بذلك يكون المتهمان قد ارتكبا الجناية والجنحة المنصوص عليها بالمواد ٢٣٠، ٢٣٤/١ من قانون العقوبات، والمادة ٢١٤ من قانون الإجراءات الجنائية، المعدل لرقم ١٧٠ لسنة ١٩٨١، وقررت النيابة إحالة المتهمان إلى محكمة الجنايات المختصة، بدائرة محكمة استئناف القاهرة، لمعاقبتهم، مع استمرار حبسهم على ذمة القضية.
وأقر المتهم الأول بالتحقيقات، بأنه هو من أحدث إصابة المجنى عليه التى أودت بحياته، بينما أقر المتهم الثانى بأنه تشاجر مع المجنى عليه، واستغاث بشقيقه، الذى حضر إليه محرزًا سلاحًا أبيض، وأنه التقط فى طريقه لمحل الواقعه زجاجات فارغة، وما إن أبصر شقيقه للمجنى عليه طعنه بالصدر، وحال قيام شقيق المجنى عليه بالدفاع عنه، باغته بضربة برأسه أفقدته توازنه ثم فروا هاربين.
وهو ما أيدته أقوال شهود الواقعة من الجيران، وتحريات معاون مباحث قسم الطالبية، النقيب أحمد ممدوح، بحدوث مشادة بين المتهم الثانى والمجنى عليه، ما أثار حفيظة الأول وحضر عقب ذلك بحوزته زجاجات فارغة، ورفقة شقيقه الذى استل سلاحًا أبيض، وطعن بها المجنى عليه، قاصدًا قتله، وقام المتهم الثانى بإحداث إصابة للمجنى عليه الثانى، للشد من أزر شقيقه المتهم الأول. وجاء فى تقرير الصفة التشريحية، أن الوفاة نتيجة إصابة طعنيه أعلى منطقة الصدر بالقرب من الترقوة، أدت إلى إحداث تمزق بالتامور والقلب ونزيف دموى إصابى أدى إلى الوفاة، وإن الإصابة حدثت باستخدام جسم صلب ذى حافة حادة وطرف مدبب، سكين أو مطواة، وكان الحدث بالسلاح المضبوط بالأحراز، كما أنه تعذر تحديد سبب الوفاة نظرًا لحفظ الجثمان بثلاجة الموتى، وتبين إصابة شقيقه بكدمات فى الرأس لم تسفر عن إصابة الجمجمة بأذى نتيجة الضرب بجسم صلب.