البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأزهر: بوكو حرام تواصل إجرامها الوحشي وتقتل 23 جنديًّا غرب تشاد

البوابة نيوز

أشار مرصد الأزهر إلى أن عناصر تنظيم بوكو حرام لم تكتف بسلسال الدم الذي سفكته ظلما وعدوانا على أرض نيجيريا لتنتقل إلى أرض تشاد معلنة بدأ سلسال دم جديد يكشف عن تحوّل خطير في استراتيجيتها الدموية عبر اختراق الحدود واستهداف قوى الأمن؛ حيث لقي ما لا يقل عن 23 جنديًّا مصرعهم إثر هجوم مسلح لهذه الجماعة في مدينة دانجدالا " Dangdala" غرب تشاد حسب ما أفادت به وسائل إعلامية.
وقال مسئول أمني لم يذكر اسمه أن المسلحين دخلوا "تشاد" عبر الحدود مع النيجر وقاموا بشن هذا الهجوم الذي يعتبر من أكثر الهجمات الدموية التي تقوم بها "بوكو حرام" داخل تشاد. يأتي هذا الهجوم الإرهابي الغاشم في الوقت الذي كثفت الجماعة من عملياتها الإرهابية مستهدفةً العسكريين والمدنيين في منطقة بحيرة تشاد.
ومرصد الأزهر إذ يدين هذا الهجوم الإرهابي الآثم، فإنه ينبه على خطورة هذا التحول الاستراتيجي الإرهابي والذي يحمل رسالة تهديد لمجموعة دول الساحل الخمس ولجميع الدول ذات الحدود المتاخمة مع نيجيريا، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل سد الثغرات الأمنية على حدود تلك الدول الإفريقية، والضرب بيد من حديد على أيدي الخونة والمهربين؛ لمنع مزيد من الإرهاب العابر للحدود، ومشيرًا إلى أن ما يقوم به هؤلاء المهربون عبر الحدود لا يقلّ خطورة عن الإرهاب.