البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الري يفتتح حديقة عفلة بالقناطر

 محمد عبدالعاطي
محمد عبدالعاطي

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، أعمال تطوير حديقة عفلة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي والسيدة قرينته، وعدد من سفراء الدول الأفريقية.
ونظمت وزارة الموارد المائية والري، اليوم السبت، احتفالية كبرى في حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، للاحتفال باليوم العالمي للمياه، في نسخته السابعة والعشرين.
وتم الانتهاء من أعمال تطوير الحديقة بالكامل، وإقامة خيمة كبيرة في منطقة الممشى داخل الحديقة، تضم مقاعد ومسرحا يقام عليه فقرات الاحتفالية، إضافة نموذج مصغر لحديقة حيوان داخل الحديقة، وألعاب أطفال، فضلا عن تنسيق مجموعات من الزهور احتفالا بعيد الربيع.
كان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، قد أكد أنه تم التنسيق مع وزارة الآثار ومحافظ جنوب سيناء، لإضاءة كل من الأهرامات وقلعة صلاح الدين في طابا باللون الأزرق، احتفالا باليوم العالمي للمياه، في إشارة إلى أهمية المياه كمورد حيوي ومهم، وضرورة الحفاظ عليه من الإسراف والتلوث، بالترشيد وتحسين نوعية المياه، بما يخدم خطط التنمية المستدامة، وتوفير المياه لكافة قطاعات الدولة.
كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد أقرت إقامة احتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، بوصفه وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.
وجاء تحديد يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة بناء على توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، وعقد في ريو دي جانيرو عام 1992، واستجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة للتوصية بتحديد يوم 22 مارس 1993 اليوم العالمي الأول للمياه.