البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر استعدادات "الصحفيين" ليوم عرسها الانتخابي

انتخابات نقابة الصحفيين
انتخابات نقابة الصحفيين

قال جمال عبد الرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إن هناك 30 قاضيًا، و30 مساعدًا لهم، للإشراف على الانتخابات، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيعهم على اللجان.
وكشف عبد الرحيم، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة، أنه تم التنسيق مع "30" من شيوخ المهنة، ليكونوا داخل اللجان الانتخابية، موضحًا أن أعضاء الجمعية العمومية المسددين لاشتراكهم هم 8700 عضو وسيكتمل النصاب القانوني بـ"25%+1" أي 2175 عضوًا، وسيتم عقب التسجيل اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة "15" قرارًا على رأسهم تعديل اللائحة الداخلية.
ونوه بأنه لن يسمح إلا للأعضاء المشتغلين بدخول قاعة المسرح لحضور الجمعية العمومية، والتصويت على قراراتها، بالإضافة إلى المصورين والصحفيين المكلفين بتغطية الملف فقط.
وأضاف أن هناك عشر شاشات عرض بجميع أدوار النقابة، وبسرادق الانتخابات، لعرض أفلام وثائقية للنقابة، وفترة التسجيل والتصويت بالاجتماع، وعرض الفرز، ليكون على مرأى ومسمع الجمعية العمومية، ويستطيع الجميع رؤيتها دون التزاحم أمام لجان الفرز، مشيرًا إلى وجود شاشة منفصلة أمام المبنى، بها أرقام اللجان وإرشادات الناخبين.
وتابع أنه سيتم تخصيص مصعد خاص بكبار السن فقط، كما سيتم توفير ثلاثة من موظفي النقابة، لمساعدتهم للوصول للجانهم الانتخابية، مشيرًا إلى تجهيز قاعة بالدور الثاني مزودة بعشر أجهزة كمبيوتر وبها شبكة انترنت كمركز إعلامي للصحفيين وجميع وسائل الإعلام.
من ناحيته، قال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، إنه تم إخطار القضاة بمنع تصوير بطاقات الاقتراع من قبل الزملاء الصحفيين، لأنه في الأصل اقتراع سري، مركدًا أن من يخالف هذا، سيتم إبطال صوته.