البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش العماني ينفذ التمرين المشترك "خنجر عُمان" مع القوات البريطانية

البوابة نيوز

نفذت وحدات من الجيش السلطاني العُماني اليوم/الثلاثاء/ التمرين العماني - البريطاني (خنجر عُمان) بإسناد من سلاح الجو السلطاني العُماني وبمشاركة وحدات من القوات الملكية البريطانية.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن القوات المشاركة في التمرين -الذي أقيم بالمناطق التدريبية بمحافظة الوسطى بحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وعدد من كبار القادة والضباط بالقوات الملكية البريطانية وكبار ضباط الجيش السلطاني العماني- نفذت الخطط المرسومة للتمرين بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من فعالياته والتي أظهر خلالها المشاركون مستوى رفيعًا من الأداء والروح المعنوية العالية.
وأشاد اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي بمستوى الأداء للقوات المشاركة في فعاليات تمرين (خنجر عُمان) من الجانبين، الأمر الذي مكنها من تنفيذ كافة الإجراءات المقررة خلال مختلف مراحل التمرين، معربًا عن ارتياحه من المستوى العالي للجندي العُماني وقدرته على العمل جنبًا إلى جنب مع نظرائه في الجانب البريطاني وبكل مهنية وكفاءة واحتراف.
وأكد البلوشي أن التمازج والتنسيق وفي مختلف المستويات بلغ معدلات عالية تدعو للفخر والاعتزاز ووفق معايير الكفاءة العسكرية والجاهزية العملياتية المنشودة سواء أكان ذلك على مستوى الأفراد والمعدات أو الخطط وهذا ما ظهر وبشكل جلي خلال فعاليات هذا التمرين وكذلك التمارين التدريبية الأخرى مع دول شقيقة وصديقة شارك فيها الجيش السلطاني العماني.
من جانبه، قال العقيد الركن ديكي تايلر مدير التمرين بالجانب البريطاني إن حجم منطقة التمرين ومسرح العمليات أسهم في تنفيذ مراحل التمرين مع القوات العمانية وتحقيق التمازج بين القوات المشاركة، معربًا عن أمله الاستمرار في تبادل الخبرات العسكرية مع قوات السلطان المسلحة واصفًا العلاقات العمانية / البريطانية التاريخية بأنها " كانت وما زالت وطيدة" .