البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجدي غازي: 7 مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالصعيد

البوابة نيوز

أكد المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية على الاهتمام غير المسبوق بصعيد مصر وهو ما يظهر بوضوح في تخصيص أراض صناعية بالمجان بجميع محافظات الصعيد، فضلًا عن إنشاء عدة مجمعات صناعية تغطي تلك المحافظات.

وفيما يخص المجمعات الصناعية بالصعيد للصناعات الصغيرة والمتوسطة قال "غازي"، إن الهيئة تستهدف إقامة وإنشاء عدد 7 مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة ضمن المبادرة الرئاسية لإقامة وإنشاء مجمعات تستهدف صغار المستثمرين موزعة على محافظات الصعيد وذلك بخلاف مجمعين في الفيوم ومجمع بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف، أنه مخطط إقامة 3 مجمعات في الوجه البحري بكل من الإسكندرية والغربية والبحيرة، موضحًا أن الأنشطة الخاصة بتلك المجمعات تم تصنيفها طبقًا للميزة النسبية لكل محافظة ومواردها ومقوماتها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المهندس مجدي غازي خلال الجلسة الثانية من ندوة أكاديمية البحث العلمي الخميس عن دور الصناعة والتصدير كأهم محركات النمو الاقتصادي في مصر، حيث استعرض دور الهيئة وأهدافها خلال الفترة القادمة لرفع معدلات النمو الصناعي وذلك بحضور السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات وأدارت الجلسة د. يمنى الحماقي مقرر مجلس بحوث العلوم الاقتصادية بالأكاديمية.

وأشار رئيس الهيئة إلى إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي والتي يتوفر بها أكثر من 5000 فرصة استثمارية بكافة القطاعات الصناعية لتغطي مختلف محافظات الجمهورية.

ولفت رئيس الهيئة إلى أنه في سبيل التيسير على المستثمرين في تلقي خدمات الهيئة تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الميكنة الداخلية لإجراءات الميكنة قبل نهاية العام الجاري والتي تشمل تفعيل فروع الهيئة الإقليمية وربطها إلكترونيًا بحيث تقدم نفس خدمات المقر الرئيسى، كما ستشمل المرحلة الثالثة ميكنة إجراءات تخصيص الأراضي أسوة بإجراءات التراخيص.