البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعلان استعدادات ماراثون القاهرة بحضور وزير الشباب والرياضة

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أُعلنت اليوم الأربعاء تفاصيل انطلاق ماراثون القاهرة الدولي بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو عزت رئيس مجلس أمناء مستشفى 57357 وإبراهيم صفوت مؤسس كايرو رانزر، والكابتن خالد بيبو نجم النادي الأهلي الأسبق.
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال كلمته أن الاهتمام بالرياضة هو أسمى أهداف الوزارة والتى بدورها تسهم فى الارتقاء بأخلاق الشباب.
وقال: إن الدولة المصرية تولي كافة اهتماماتها بالرياضة، وفقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيده الدائم على الاهتمام بالرياضة والشباب، من أجل مجتمع قوي وبناء.
وأكد صبحى أن الماراثون تذهب كل عائداته، لصالح مستشفى ٥٧٣٥٧، لمرضى السرطان، من أجل الوقوف بجانب أطفال مصر، وحث المجتمع المصري والشبابي على الوقوف بجانبهم ككيان مصرى واحد.
وأكد الدكتور عمرو عزت، أن الهدف المجتمعي من الحدث الرياضي، يعكس مدى إهتمام الدولة المصرية بالرياضة، والشباب وحثهم المستمر على المشاركات الرياضية.
وأشار إلى أن مصر باتت تولي اهتماما كبيرا بالشباب، ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهم بصفة خاصة، وحثه المستمر لهم على ممارسة الرياضة يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالشباب والرياضة.
ووجه إبراهيم صفوت الشكر لوزير الشباب والرياضة، على المجهود المبذول من الوزارة من أجل دعم الماراثون، وظهوره بشكل قوي، يليق بشكل مصر في تنظيم مثل تلك المحافل.
يشار إلى أن الماراثون يبدأ يوم الجمعة الموافق 15 مارس الساعة السادسة صباحا من أمام حديقة الحرية بوسط البلد، حيث ينطلق المتسابقون إلى كورنيش النيل ثم العودة مرة أخرى.
وسيتم تقسيم المسافات للمحترفين وغير الممارسين للرياضة لحث المشاركين علي النزول حيث تكون المسافة لماراثون المحترفين 42 ك، وللهواة 21 ك، و10 ك إضافة إلى سباق عائلي لمسافة 2 ك.