البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. انطلاق مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم بالكويت

وزير الصحة الكويتي
وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح

تطلق اليوم الأربعاء وزارة الصحة الكويتية، فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الثامن لطب السموم، برعاية وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، وبرنامج المؤتمر يتضمن محاضرات وورش عمل تثقيفية وتدريبية، يقدمها أكثر من 50 محاضرا من مختلف دول العالم، من ضمنها ورشة عمل لحالات التسمم الكيميائي في الحروب، وأخرى خاصة بحالات التسمم في القطاع النفطي.
وقال رئيس المؤتمر وأخصائي طب الطوارئ بمستشفى الأميري، الدكتور عبداللطيف العومي، - في تصريح صحفي إن المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع مجلس أقسام الطوارئ والمنظمة الإقليمية (MENATOX) هو الأول الذي يعقد في الكويت، والثامن على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأضاف العومي أن برنامج المؤتمر يتضمن محاضرات وورش عمل تثقيفية وتدريبية، يقدمها أكثر من 50 محاضرا من مختلف دول العالم، من ضمنها ورشة عمل لحالات التسمم الكيميائي في الحروب، وأخرى خاصة بحالات التسمم في القطاع النفطي.
وأشار إلى أن المؤتمر يهتم بتطوير مجال طب السموم في الكويت، عبر الاستفادة من خبرات الباحثين والمشاركين فيه، فضلا عن تشكيل نواة لفكرة إنشاء مركز للسموم في الكويت، لافتا إلى السعي لاضطلاع الكويت بدور مهم في هذا المجال بالمنطقة.