البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل "تعليم دمياط" يوجه بتكثيف متابعة المدارس

السيد سويلم، وكيل
السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط

عقد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مديري عموم المديرية والإدارات الداخلية والتعليمية وموجهى عموم المواد بالمحافظة، لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكيد على تنفيذ التعليمات الصادرة من المديرية ومتابعة تنفيذ الكتب الدورية والقرارات الوزارية.
وكرّم "سويلم" عدد من القيادات، مشددًا على تكثيف المتابعات على المدارس وإرسال تقرير يومي يوضح السلبيات والإيجابيات، وما اتخذ من إجراءات ومتابعة تنفيذ خطوط السير الخاصة بالتوجيهات الفنية المختلفة، والتأكيد على التوجيهات الفنية المختلفة بسد العجز الذي يحدث أولا بأول.
وشدد على متابعة تنفيذ التعليمات التي جرى التنبيه عليها من قبل لمواجهة الأمطار، والتنبيه على مديري المدارس ومسئولي الأمن بمتابعة تنفيذ كافة التعليمات والاشتراطات الأمنية التي تم إرسالها من قبل، وتفعيل لجان الأزمات والكوارث وتنفيذ خطط الإخلاء.
وأضاف أن خلال متابعاته لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، لاحظ بعض اللجان بها عدم انضباط وهذا يرجع لتخاذل بعض رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل أو قد يكون قلة خبرة في العمل الذي كلفوا به، مما دعى لاستبعادهم وعدم تكليفهم مرة أخرى، مشيرًا إلى صياغة بعض الضوابط التي سيتم بالعمل بها في تكليف رئيس اللجنة أو المراقب الأول أو الملاحظين في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
ووجه "سويلم" مديري الإدارات بمتابعة أغلب اللجان الامتحانية في فترة الامتحانات وخصوصا اللجان البعيدة عن الإدارة التعليمية أو المعروف عنها عدم الانضباط،مطالبا مديري الإدارات بعقد اجتماعات شهرية أو نصف شهرية لمديري المدارس وتوعيتهم بدورهم، ونقل الخبرات الإدارية لهم، ولا يكون الاجتماع مجرد حبر على ورق، فلا كبير على العلم، ليس عيبا أن نسأل ونتعلم ولكن العيب هو أن ندعي العلم والفهم فنقع في العديد من الأخطاء.
وشدد على ضرورة متابعة القرارات الوزارية والكتب الدورية بشكل مستمر، مضيفا انه يجب العمل من الآن على الصيانة البسيطة في المدارس وخصوصا التي بها لجان امتحانية للشهادة الإعدادية أو للثانوية العامة.