البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

850 مليون دولار حجم التبادل التجاري المصري اللبناني في 2018

بمنتدي الاعمال المصري
بمنتدي الاعمال المصري اللبناني

قال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري: إن العلاقات التجارية بين مصر ولبنان تاريخية وعميقة، وتجمع البلدين على كل المستويات علاقات وطيد. مؤكدا أن التمثيل التجاري يعمل دائما على إزالة أي عوائق تواجه تيسير التجارة بين البلدين والعمل على ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين البلدين والتي حققت 850 مليون دولار العام الماضي.
وأكد عنتر خلال مشاركته اليوم بمنتدى الأعمال المصري اللبناني بحضور وزيرة الاستثمار سحر نصر ومحمد شقير وزير الاتصالات اللبناني، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الحكومات تعمل دائما على إزالة العراقيل التي تواجه التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، مشيرا إلى أنه على الرغم من توقيع كل من مصر ولبنان على اتفاقية التجارة الحرة العربية، إلا أنه مازال هناك العديد من المشاكل التى تواجه التبادل التجاري بين البلدين.
وأشاد عنتر بمبادرة لبنان "اشتري المصري" لتشجيع زيادة الصادرات المصرية للبنان، وأعلن عن مشاركة لبنان في المعرض العقاري المصري المقرر إقامته في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأكد عنتر أن مصر تمثل أحد أهم الحلول المهمة لرجال الأعمال اللبنانيين للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وبلدان العالم للنفاذ إلى العديد من الأسواق بالمنطقة وعلى رأسها الأسواق الأفريقية وأن يتم التصنيع "المصري اللبناني" والنفاذ بالمنتجات إلى أفريقيا.