البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خالد ميري: لأول مرة تجهيز غرفة الصحفيين بمجمع محاكم طرة

الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد ميري

اتفق المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، مع الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين المرشح لفترة جديدة، على فرش غرفة الصحفيين بمجمع محاكم طره ويبدأ ذلك يوم السبت المقبل.

وقال ميري، في تصريح خاص: إن ذلك يعد سابقة أولى من نوعها في تاريخ نقابة الصحفيين، وأشار إلى أنه تقدم بطلب إلى وزارة الداخلية؛ لزيادة خدمات قطاع الأحوال المدنية المقدمة للصحفيين بالنقابة، من خلال تخصيص مكتب لاستخراج كافة إصدارات القطاع "شهادات ميلاد ووفاة ووثائق الزواج والطلاق والقيد العائلي"، وألا تقتصر على إصدار بطاقات الرقم القومي فقط.

وقال ميري: إن لجنة من قطاع الأحوال المدنية ستعاين المكان المخصص بالنقابة، ومدى ملاءمته لإنشاء سجل مدنى خاص بالصحفيين؛ تمهيدا لاستكمال باقي الموافقات؛ وذلك للتيسير على الزملاء، بدلا من عناء الذهاب إلى السجلات المدنية.

وأوضح ميري، أنه تم الاتفاق على زيادة خدمات قطاع الأحوال المدنية المقدمة للصحفيين بمقر النقابة؛ لحين الانتهاء من موافقات إنشاء السجل المدني، على أن يتسلم الصحفي الوثائق التي يتقدم بطلبها من خلال النقابة خلال 24 ساعة، عن طريق مندوبي قطاع الأحوال المدنية الذين يتواجدون بمقر النقابة.