البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التضامن": تعاملنا مع 2271 مشردا وطفلا بلا مأوى حتى الآن

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.
وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين، فيمابلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ بدء العمل وحتى مساء امس الاربعاء 30 يناير، 2271 حالة مشردا وأطفال بلا مأوى.
واشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع انه تم التعامل امس الاربعاء مع 87 حالة تشرد و72 طفلا بلا مأوى بإجمالي 159 حالة على مستوى محافظات الجمهورية.
وتصدرت محافظة القاهرة امس عدد الحالات التي تم التعامل معها حيث تم التعامل مع 89 حالة منها 51 حالات مشردين و38 طفلا بلا مأوى يليها محافظة الجيزة تم التعامل مع 40 حالة منها 20 حالة مشرد و20 طفلا بلا مأوى يليها السويس في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 6حالات منها حالة لمشرد و5 حالات اطفال بلا ماؤى
وتتنوع انواع التدخلات التي تقدم من الفريق الى المواطنين ما بين الايداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالإضافة الى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم امس توزيع 22 بطانية و93 وجبة ساخنة عليهم.
ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنين والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١او من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.