البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"القابضة للمياه": مخطط للتطوير لعام 2037 لمواكبة زيادة السكان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء حسن عبدالغني، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه جارِ إعداد كوادر فنية مدربة وتجهيزهم وفور تخرجهم سيتم استلامهم للعمل داخل أكثر من 25 شركة.
وأضاف عبدالغني، أن هناك مخططا للتطوير حتى عام 2037 لمواكبة الزيادة السكانية والاحتياجات الخدمية والتنموية، ونأخذ في الاعتبار المحطات الضعيفة لتغطية جميع الاحتياجات من المياه والصرف الصحي.
وأشار إلى التواصل مع المنظومة على مستوى الوزارة المتمثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب كتشغيل وصيانة، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي كإدارة مشروعات وتنفيذ، والجهاز التنفيذي للمحافظات الذي يتولى أعمال الإنشاء، ويوجد الجهاز التنظيمي ووظيفته مراقبة المنظومة والجودة لمواكبة الزيادة السكانية والاحتياجات المطلوبة، ويتم توزيع الأدوار من خلال الوزارة وفور إنتهاء المشروعات يتم استلامها من قبل الهيئة ويبدأ حيز التشغيل والاستفادة منها.
وأكد عبدالغني، أنه يتم تلقي شكاوى المواطنين من خلال الاتصال بالرقم الخاص بالشكاوي 125 ويتم التواصل مباشرة مع صاحب الشكوى لحلها، وأيضا من خلال تحميل تطبيق 125 على الموبايل للتواصل مع الهيئة بشكل مستمر والرد على كافة الاستفسارات.
وأوضح أن توفير استهلاك المياه وتقليل الفواتير يأتي باستخدام العدادات مسبقة الدفع ليتحكم المواطنين في استهلاكهم من خلال الكارت، كما أنه يوجد قطع غيار توفير الاستهلاك يتم تركيبها على الخلاط أو الحنفيات لتوفير أكثر من 40% من الاستهلاك.