البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرقابة الإدارية بالسويس تضع النصابين بالمحافظة تحت المجهر

البوابة نيوز

بدأت الأجهزة الرقابية بالسويس حصر المتهمين بانتحال صفة العضوية بالأجهزة الرقابية، عقب القبض على أحد المتورطين وحصوله على أموال من المواطنين، وشمل الحصر أشخاص ينتحلون صفة سفراء والادعاء آخرين بالحصول على شهادات الدكتوراه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد ك. أ المتهم بانتحال صفة عضو جهاز رقابي خلال التحقيقات، أنه ليس فقط من ادعى أنه على صلة بمسئولين بالمحافظة، وأنه يوجد من يدعون أنهم سفراء سلام وأيضا من يدعون الحصول على الدكتوراه وقاموا بالحصول على مناصب في مواقع حزبية وسياسية بسبب ما يدعون الحصول عليه.
كما كشفت التحقيقات، أن المتهم الذي صدر قرار بتجديد حبسة 15 يوما على ذمة التحقيقات قام باستخدام كارنيهات مزورة تدعي انتمائه إلى ما يسمى المجالسة الشعبية، بجانب ادعائه أنه عضو بجهاز رقابية، وأنه استغل أحداث ومناسبات سياسية لجمع أموال من المواطنين بالنصب عليهم ومن بين التهم أنه حصل من شخص على أموال مقابل ترخيص كشك وأيضا من صاحب مطعم بكورنيش المحافظة على أموال لمقابلة مسئول بمبنى المحافظة.
وقال مصدر أمني، إن تحريات تجري حاليا تقوم بها الأجهزة الرقابية والأمنية مكثفة والتي بدأت بحصر أسماء أشخاص ادعوا أنهم سفراء وحاصلين على دكتوراه على غير الحقيقة، وحصلت الأجهزة الرقابية على صور من مستندات مزورة يستخدمونها للنصب على المواطنين بمحافظة السويس خلال الفترة الماضية.
وأكدت تحريات، أن من بينهم التهم الموجهة للمتهمين بانتحال صفة أنهم يحصلون من مواطنين على أموال تحت مزاعم أنهم يستطيعون تلبية طلباتهم من مسئولين وأنهم يحصلون من أشخاص على أموال مقابل مقابلة مسئول، وأنه تم تحديد 3 أشخاص.