البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط نصاب ادعى قدرته على تسفير الشباب للخارج بالجيزة

البوابة نيوز

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع فى تسفير الشباب للخارج بطرق غير مشروعة.
وقد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تفيد بقيام أحد الأشخاص بممارسة نشاطًا غير مشروع فى تسفير الشباب للخارج بطرق غير مشروعة متنقلًا بين العديد من الشقق المفروشة المستأجرة بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة.
وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير المكثفة والميدانية عن أن وراء ذلك النشاط حامد. م. ح - مواليد 1987 – مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية سبق اتهامه فى العديد من القضايا آخرهم قضية نصب تسفير ) إذ قام المذكور بإنشاء شركات وهمية فى مجال الخدمات السياحية بمسميات مختلفة من بينها شركة كائنة بمدينة السادس من أكتوبر، واتخذها ستارًا فى تسفير الأشخاص بطرق غير مشروعة إلى بعض الدول الأجنبية.
وقد أشارت التحريات إلى إمتلاك المذكور لشركة تجارية بمدينة إسطنبول بتركيا، تمارس نشاطًا فى مجال تصنيع "الكرافانات" الخشبية ويقوم المذكور من خلالها بإرسال دعوات تجارية بأسماء عملائه (المراد تسفيرهم) لإستخدامها فى الحصول على الموافقات اللازمة للسفر لتلك الدولة.
كما أضافت التحريات إلى إرتباط المتحرى عنه ببعض أصحاب الأنشطة التجارية ببعض الدول العربية والأجنبية وقيامهم بإرسال تأشيرات له لحضور مؤتمرات تجارية وصناعية بتلك الدول لتوزيعها على عملائه لتسهيل سفرهم خارج البلاد مقابل مبالغ مالية تتراوح من ( 20 إلى 35 ألف جنيه ) للفرد الواحد.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة وعثر بحوزته على الآتى: ( 2 ) أكلاشيه بلغات مختلفة يستخدمها المتهم فى تزوير الدعوات الوهمية لزيارة بعض الدول الأجنبية، كما عثر على كارنية مدون بياناته بلغة إحدى الدول الأجنبية بصورة واسم المتهم بكونه صاحب نشاط تجارى بتلك الدولة.
عدد ( 37 ) تذكرة طيران إلكترونية على خطوط طيران أجنبية بأسماء العديد من الأشخاص إلى بعض الدول العربية والأجنبية " مزورة بالكامل " يقدمها المتهم لعملائه حتى يتمكنوا من دخول تلك الدول، وعدد ( 183 ) استمارة بيانات لعملاء الشركة راغبى السفر للخارج، وعدد ( 311 ) ملف بداخل كلًا منهم المستندات الخاصة بعملاء الشركة راغبى السفر للخارج ( صور بطاقات رقم قومى، شهادات ميلاد، شهادات تخرج، صور جوازات سفر)، وعدد ( 5 ) عقد مشاركة وتفويض أبرمها المتهم مع آخرون لإنشاء فروع جغرافية للشركة خاصته بعدد من المحافظات بعموم الجمهورية، وكارت بيانات شخصى باسم المتهم والشركة خاصته.
كما عثر أيضا على جهاز لاب توب، هاتف محمول.. وبفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على العديد من صور بطاقات رقم قومى وجوازات سفر وتأشيرات إلكترونية بأسماء العديد من الأشخاص إلى بعض الدول الأجنبية تم حذف وإضافة بياناتها عن طريق برامج الكمبيوتر وكذا محادثات ورسائل صوتية على برنامج ( الواتس آب ) تفيد نشاط المتهم الإجرامى.
بمواجهة المتهم اعترف بنشاطة الإجرامى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.