البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العضو المنتدب لـ"طلعت مصطفى": 300 مليار جنيه مشروعات جديدة في 2019

مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى

أكد هشام طلعت مصطفى العضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفي العقارية، أن السوق العقارى لا يمر بتباطؤ كما يدعى البعض ولا فقاعة عقارية، وليس معنى دخول هواه فى السوق العقارى وفشلوا لقلة خبرتهم وخرجوا أن السوق العقارى فى أزمة، والدليل أن مبيعاتنا فى تزايد مستمر، مشيرا إلى أن المجموعة أعلنت بداية الشهر الجارى عن تحقيق مبيعات تصل إلى أكثر من ١٠ مليارات جنيه، وهو ضعف المبيعات التى حققناها عام ٢٠١٧.
ولفت إلى أن إجمالى مبيعات الشركة خلال عام ٢٠١٨ تتراوح نسبتها ٩٥ للمصريين، و٥ فقط للأجانب، وهو ما يؤكد أن السوق المصرى يستوعب ويحتاج المزيد من المشروعات العقارية، ولكن قال إن الذكاء فى كيفية إدارة التطوير بفكر عالمي، لتتجه نحو القدرات الشرائية للمواطن المصري، لذلك المجموعة نقدم أساليب متعددة داخل الشركة تتناسب مع دخول الأفراد داخل المجتمع المصري.
وقال هناك شركات أخرى أيضا حققت حجم مبيعات مضاعف، والرقم المعلن الرسمى فى مساهمة القطاع العقارى فى ناتج الدخل القومى هو ١٧ بشكل مباشر، ٢٩ بشكل غير مباشر عن طريق الصناعات المغذية للقطاع العقاري، وأعتقد ستكون نفس النسب لعام ٢٠١٩.
ولفت «مصطفي» إلى أنه مخطط تحقيق مبيعات ٢٤ مليار جنيه للمجموعة، وهذه المبيعات متوقع تحقيقها خلال السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلى ضخ استثمارات سنوية لن تقل عن هذا الرقم، سيتم الإعلان عنها فى وقت لاحق. 
وأضاف، ندرس حاليا مشروعا ضخما سيتم الإعلان عنه قريبا تصل استثماراته لأكثر من ٣٠٠ مليار جنيه، وهى ستكون بمثابة أحدث منطقة لوجستية إدارية سكنية ترفيهية على مستوى مصر، كما ستتميز بأفكار غير تقليدية وجديدة على السوق المصري، ومصممة كلها بالنظام الذكى لننافس بها أحدث تكنولوجيا فى العالم حتى نكون مصدرا جاذبا للشركات العالمية لتسجيل الحجوزات بالمشروعات الجديدة.
وتابع، نخاطب رؤية ٢٠٣٠ بالأفكار الذكية فى مختلف النواحي، إضافة إلى أننا نقدم خدمات متعددة بالأسلوب الذكى لتوفير استهلاك الفرد سواء فى الكهرباء أو المياه أو الري، مشيرا إلى أن التعاقد مع «هواوي» غير محدد بالتوقيت، خاصة أننا فى اكتشاف جديد كل شهر، ولكن هناك اتفاقية شراكة مع هواوى مستمرة، وكل عامين سيتم تحديث كامل للسيستم.
وقال العضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى إن المجموعة بدأت حاليا فى إدخال نظام المدن الذكية فى مشروع مدينتي، وكان لابد أن نتواكب مع العصر خاصة مع رؤية الدولة فى التنمية المستدامة ٢٠٣٠، ليبدأ تخطيطنا فى الاستعداد لمواكبة العصر، وهو أول مشروع تنفذه هواوى العالمية للمدن الذكية فى مصر. 
وأضاف، على هامش التوقيع مع مجموعة هواوى العالمية لتنفيذ مشروع نظام المدن الذكية فى مدينتي، أننا نتحدث الآن عن التطوير العقاري، وجذب الاستثمارات العالمية لمصر، وبالفعل قامت مجموعة طلعت مصطفى ببحث طرق لجذب العميل الخارجي، لذلك توجهنا للتعاون مع كبرى الشركات العالمية بدراسة تطوير مشروعاتنا لكى تدار بأحدث النظم العالمية، وعلى سبيل المثال نظام الكنترول الأمني، استخدمنا أسلوب الكنترول بالوجه دون أن تشعر وفى حالة دخول أى شخص غريب للمدينة يتم التعامل معه ومعرفة هويته.