البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل الأزهر يدعو لغرس الولاء للوطن منذ نعومة الأظافر

البوابة نيوز

أكد الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، إن التعليم فرصة حقيقية لبناء الإنسان ووضع ملامح شخصيته الوطنية السلمية، لافتًا إلى ضرورة غرس قيمة الولاء للوطن منذ نعومة الأظافر، والعمل على تربية الأبناء على الذكر الدائم لتلك الأمانة في حب الوطن والحفاظ عليه لأنهم سيسألون عنها أمام الله عزوجل.
وتابع خلال كلمته بمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد حاليا تحت عنوان "بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها": "ينبغي أن نغرس فقه المواطنة، فالإسلام حرص علي خلق متساوٍ من خلال مبادئ وثيقة المدينة التي رسخها النبي صلى الله عليه وسلم، وجعل هناك مساواة بين المسلمين مهاجرين وأنصار وبين اليهود، متساوين في الحقوق والواجبات".
وشدد القائم بأعمال وكيل الأزهر: يجب أن نربي أبناءنا على هذا النموذج القدوة، فنحن في مصر بين جناحي الأمة وشركاء الوطن نرسخ لهذه المفاهيم وشاهد العالمكله ذلك من خلال العاصمة الإدارية، مؤكدًا لا مناص من أن نعلم أبنائنا ثقافة الحوار وقبول الرأي والرأي الآخر للتنشئة على التعددية.
وأوضح أن الأزهر بدأ في تطوير المناهج التعليمية، عببر مراحل التعليم المختلفة، لافتًا إلى أن افتتاح أكاديمية الأزهر جاء لرفع كفاءة الدعاة ورجال الفتوي.