البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مسئول بوزارة الثقافة: مشروع القوافل بجنوب سيناء انتشل الإقليم من التهميش

البوابة نيوز

أكد الفنان ماهر كمال، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي التابع لوزارة الثقافة، أنه كان هناك خلل في توزيعة العمل الثقافي في السنوات السابقة من خلال التركيز على العاصمة والمركز والشكل الكبير الذي نشاهده في المهرجانات وحاليا مضى نحو عامين من العمل على أرض الواقع في مشروع القوافل الثقافية بوديان جنوب سيناء، وأهدافه سوف تظهر نتائجها في المدى القريب.
موضحا أن المشروع بدأ في العام الماضي في وادي مندر بشرم الشيخ واستهدف 100 فرد تلاها وادي النبي صالح بكاترين في مارس 2018، واستهدف 80 فردا من الشباب والأطفال واليوم القافلة الثالثة في وادي سيبته بشرم الشيخ والذي يستهدف 130 من الأطفال والشباب والسيدات.
كما أكد كمال، أن وجود الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم، في حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء "وادي سبيتة" التابع لمدينة شرم الشيخ، يدعم الفكرة بشكل قوي والتي سوف تتطور بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
كما أكد أن القوة الناعمة هي القوة الأكبر وهي التي سوف تحقق الأهداف المرجوة في بناء الشخصية وهي نوع مهم في محاربة الإرهاب.
وقال كمال: "نحن نرى أن ولادنا في الوديان لا بد أن نقدم لهم خدمتنا الثقافية ليس فقط تقديم منتج ثقافي، ولكن لا بد أن نتعايش معهم وهو ما سوف نراه في حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء "وادي سبيتة" من نتاج ورش العمل بجانب مشاهدة العديد من المواهب، مؤكدا أن الوديان مليئة بالمواهب التي تحتاج رعاية.
جاء ذلك خلال، اليوم الاثنين، حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء "وادي سبيتة" التابع لمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهشام عطوة نائب رئيس الهيئة والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، وأمل عبدالله، مدير عام ثقافة جنوب سيناء.