البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرا الزراعة والآثار يتفقدان المتحف الزراعي بالدقي

البوابة نيوز

نظم الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، جولة تفقدية للمتحف الزراعي بالدقي، اليوم الأحد.
وقال د. خالد العناني، وزير الآثار، إن هذه الجولة تأتي في إطار التعاون بين وزارتي الآثار والزراعة لاختيار بعض القطع الأثرية الموجودة بالمتحف الزراعي لعرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف القومي للحضارة المصرية، والذي من المقرر افتتاح ثلاث قاعات منه منتصف عام 2019.
وأضاف وزير الآثار أن وزارة الزراعة تبذل جهودًا كبيرة لرفع كفاءة المتحف، وأنه تم الاتفاق على التعاون في أسلوب عرض مقتنيات المتحف وتسجيلها طبقا لقانون الآثار بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للعاملين في المتحف.
وأشار العناني، إلى أهمية رفع كفاءة الحدائق وحسن استغلالها وتقديم خدمات للزائرين من خلال شركة متخصصة تحت إشراف ورقابة وزارة الزراعة حتى تحقق موارد مالية للإنفاق منها على تطوير المتحف.
فيما قال الدكتور عز الدين أبو ستيت إن زيارة وزير الآثار إلى المتحف الزراعي، تأتي في إطار التعاون بين الوزارتين لحسن استغلال المتحف، ووضعه على خريطة السياحة الخارجية والداخلية.
وأضاف أبو ستيت، أن عمليات التطوير التي يشهدها المتحف حاليا تستهدف عودته الى مكانته التراثية والثقافية والعالمية ومركز تعليمي لنشر الوعي الزراعي كمزار سياحي عالمي، كي يتعرف المواطنون والسائحون على تاريخ الزراعة المصرية ونشأتها وتطورها، باعتباره ثاني أهم متحف متخصص في الزراعة على مستوى العالم بعد المتحف الزراعى في "بودابست" بالمجر.