البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سعدية العادلي تصدر موسوعة "حكايات نساء عربيات مبدعات"

الروائية سعدية العادلي
الروائية سعدية العادلي

أعلنت الروائية سعدية العادلي عن إطلاق أحدث مشروعاتها الثقافية بعنوان موسوعة "حكايات نساء عربيات مبدعات".
وقالت العادلي، إنها ستطلق أحدث مشروع ثقافي قامت قبل شهور بتنفيذ عدة مراحل منه فعليًا وهو موسوعة تقدم فيها تجارب المسيرة الإبداعية للشخصيات المختارة من مصر والأقطار العربية في العصر الحديث.
ووجهت "العادلي" نداء لكل أدبيات مصر للمشاركة بفاعلية في الاحتفاء باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره البوتقة التي انصهرت فيها عوامل الإبداع الفكري والبذرة الأولى التي نمت فاستطالت وأصبحت شجرة وارفة الظلال انطلقت من تحتها كل الأقلام في مصر وكل أقطار العرب.
وأعربت العادلي وهي أديبة روائية وكاتبة أدب أطفال عن سعادتها باختيارها للمشاركة في ورش "الحكي" ضمن برنامج الفعاليات التي أعدتها الهيئة العامة للكتاب علاوة على مشاركتها بـ3 إصدارات جديدة في أجنحة دور النشر التي أصدرتها.
وتشارك الكاتبة بثلاثة إصدارات جديدة موجهة للأطفال هي "حديث اليمامة" إصدار دار يسطرون للنشر والتوزيع، وقصة "حي الليمون" إصدار دار مكتوب للنشر والتوزيع وكتاب "الشعب المحترم" إصدار الهيئة العامة للكتاب.
وتحمل الكتب الثلاثة قيمًا تربوية وتحقق أهدافًا سلوكية تنمي التفكير العلمي باستخدام التكنولوجيا استخدامًا نافعًا لأهمية التعاون بين الأصدقاء والعمل بروح الفريق واحترام الآخر وسوف يتم توزيع نسخ مجانية على الأطفال زوار المعرض في يوبيله الذهبي تشجيعًا لهم على القراءة والاطلاع، وتزامنًا مع الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يعبر عن الاحتفال الرسمي الكبير باليوبيل الذهبي لأهم فعالية ثقافية في مصر والوطن العربي.