البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التجارة: خطة فعالة لإدارة هيئة تنمية الصادرات

البوابة نيوز

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع وزراء المجموعة الاقتصادية، لوضع نظام قوى وفعال لتعزيز منظومة التصدير، يرتكز إلى وضع رؤية شاملة لأهم القطاعات، والسعى لحل الأزمات التي تواجه الصادرات المصرية بمختلف الأسواق العالمية.
وأضاف أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تطبيق خطة فعالة لإدارة هيئة تنمية الصادرات، تركز على الدمج بين الفكر الحكومى وفكر القطاع الخاص، لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة للمصدرين ورجال الأعمال.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات، والذي استعرض استراتيجية تنمية الصادرات، وخطة العمل حتى نهاية العام المالي 2018/2019.
وقال الوزير: إن المرحلة المقبلة ستشهد إجراء مراجعة شاملة لكافة الإجراءات المتعلقة بالتصدير، بهدف القضاء على البيروقراطية وتحسين المنظومة الإجرائية، بما ينعكس بالإيجاب على كافة القطاعات التصديرية.
وأشار فى هذا الإطار إلى أهمية دور المجلس التنسيقى للمجالس التصديرية، والذى من المقرر أن يعقد اجتماعات مكثفة خلال المرحلة المقبلة، لوضع تصور شامل لكل التحديات التي تواجه القطاعات المصدرة، واقتراح الحلول الفعالة لوضعها ضمن استراتيجية الوزارة لتنمية الصادرات.